الشريط الإخباري

روسيا تدعو مجلس حقوق الإنسان إلى المساهمة بإنجاح وقف الأعمال القتالية في سورية

موسكو-سانا

دعا ممثل الوفد الروسي في مجلس الأمم المتحدة لحقوق الإنسان أليكسي غولتيايف المجلس إلى المساهمة في إنجاح وقف الأعمال القتالية في سورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن غولتيايف قوله في اجتماع للمجلس بجنيف اليوم: “للأسف أن بعض الدول تستمر بدفع مجلس حقوق الإنسان إلى تأجيج الأوضاع في سورية” مشيرا إلى أن مشروع القرار الذي نشروه حول سورية لا يعكس واقعا موضوعيا ويتضمن بنودا كاذبة ويحرف الوضع فيها بشكل مقصود مؤكدا في الوقت ذاته ضرورة وقف هذه الممارسات التي تؤدي إلى تأجيج الأوضاع في سورية.

ولفت غولتيايف إلى أن روسيا اقترحت على اللجنة الأممية المستقلة الخاصة بإجراء تحقيق في الخروقات المحتملة لحقوق الإنسان في سورية تحضير تقرير مستقل حول الجرائم التي اقترفتها المجموعات الإرهابية وقال: “هناك حاجة ماسة الآن إلى إعداد تقرير عن جرائم تنظيم /جبهة النصرة/ الإرهابي والمجموعات الإرهابية المرتبطة بالقاعدة”.

وكان مندوب روسيا لدى مقر الأمم المتحدة بجنيف أليكسي بورودافكين أكد في وقت سابق هذا الشهر أن مجلس حقوق الإنسان متخلف عن مواكبة التطورات السياسية في سورية وأعرب عن أمله في ألا يلحق المجلس على الأقل أي ضرر فيما يتعلق بآفاق الحل السياسي للأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاعات الروسية تصد هجومين للقوات الأوكرانية فوق مقاطعتي كروسك وبيلغورود

موسكو-سانا تصدت أنظمة الدفاع الجوية الروسية اليوم لهجومين أوكرانيين باستخدام منطاد هوائي وطائرات مسيرة فوق …