الشريط الإخباري

طيران العدوان السعودي يرتكب مجزرة بقتل 107 يمنيين في محافظة حجة شمال اليمن

صنعاء-سانا

قتل 107 يمنيين جراء غارات شنتها طائرات العدوان السعودي على سوق الخميس بمديرية مستبأ في محافظة حجة شمال البلاد.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية “سبأ” عن مصدر مسؤول في غرفة العمليات المشتركة بالمحافظة اليمنية قوله إن “عدد الشهداء ما زال مرشحا للارتفاع نظرا لوجود العشرات من الجرحى حالاتهم حرجة” مشيرا إلى أن مستشفى مستبأ وعبس يواجهان الكثير من الضغوط نتيجة ندرة المستلزمات والأدوية الطبية.

بدوره أدان المجلس السياسي لحركة انصار الله اليمنية بأشد العبارات المجزرة المروعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي في سوق الخميس المركزي بمديمو ستبا وراح ضحيتها أكثر من 150 شهيدا وجريحا.

وجاء في بيان لمجلس الحركة اليمنية أن “ارتكاب هذه الجريمة يثبت تخلي دول العدوان عن القيم والأخلاق والإنسانية وعدم مبالاتها بدماء الأبرياء والمواطنين من أبناء الشعب اليمني مطمئنا في ذلك إلى الغطاء الذي يوفره لها المجتمع الدولي”.

ودعا المجلس السياسي لأنصار الله الشعب اليمني إلى رص الصفوف وتكاتف الجهود في الدفاع عن نفسه حتى يتوقف العدوان والحصار بمختلف أنواعه وأشكاله.

وردا على الجرائم التي يرتكبها عدوان النظام السعودي في اليمن أفادت المصادر اليمنية بان العشرات من ميليشيات هذا العدوان لقوا مصرعهم خلال محاولتهم التقدم في جبهات تعز جنوب غرب اليمن كما قتل عدد كبير منهم في جبل السفينة بالجوف‏ شرق البلاد.

وذكر الإعلام الحربي اليمني أن العشرات من عناصر الميليشيات التابعة للعدوان قتلوا في عدد من جبهات تعز خلال محاولتهم التقدم باتجاه أحياء الزهراء والشماسي وعصيفرة وكلابة.

كما استهدفت القوة الصاروخية للجيش اليمني واللجان الشعبية تجمعاً لقوى العدوان والميليشيات التابعة له في المحافظة وتمكنت من تأمين جبل هان بمنطقة الضباب كما تم استهداف تجمع للآليات جنوب مدينة ذوباب ما خلف قتلى وجرحى.

القيادة القطرية لحزب البعث باليمن تدين بأشد العبارات مجزرة العدوان السعودي

وأدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في اليمن بأشد العبارات اليوم المجزرة البشعة التي ارتكبها طيران العدوان السعودي وحلفائه في سوق الخميس بمحافظة حجة والتي راح ضحيتها أكثر من 150 شهيدا وجريحا يمنيا.

وأكدت في بيان لها أن “هذه الجريمة المروعة التي نفذها العدوان الهمجي تدل على مواصلة الصلف السعودي وحلفائه في استهداف أبناء الشعب اليمني وقتل الأبرياء في ظل الصمت الدولي المطبق على هذه الجرائم الوحشية مما لا يدع مجالا للشك بأن الأمم المتحدة ومجلس الأمن لم يعد لهما أي دور فيما يخص جرائم الحروب التي ترتكب بل أصبحوا من الداعمين لهذا العدوان الغاشم الذي تجاوز كل العهود والمواثيق الدولية وزادت غطرسته يوما بعد يوم”.

وشدد البيان على أن الشعب اليمني سيظل صامدا في وجه العدوان مهما ارتكب من جرائم إرهابية وأنه سيظل على عهده متمسكا بحقه في الدفاع عن كرامته واستقلاله في قراره تجاه كل قضاياه.. مقدما أحر التعازي لأسر الشهداء.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

زاخاروفا: (الضربات الأمريكية) على اليمن مثال آخر على تجاهلها القانون الدولي

موسكو-سانا أكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن العدوان الأمريكي