التنظيمات الإرهابية تخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية 14مرة خلال 24ساعة

موسكو-سانا

ارتفع عدد خروقات التنظيمات الإرهابية لاتفاق وقف الأعمال القتالية إلى 180 خرقا منذ بدء تطبيقه في 27 الشهر الماضي تنفيذا للاتفاق الروسي الأمريكي والذي تبناه مجلس الأمن بموجب قراره رقم 2268.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أعده مركز تنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية ونشرته على موقعها الرسمي اليوم أنه “تم رصد 14 خرقا لوقف الأعمال القتالية خلال الساعات الـ 24 الماضية”.

وبينت الوزارة في بيانها أن “الخروقات توزعت بواقع 5 خروقات في اللاذقية و 5 في درعا واثنين في حلب وخرق واحد في كل من دمشق وحماة”.

وخرقت التنظيمات الإرهابية حتى يوم أمس وقف الأعمال القتالية 166 مرة حسب إحصائيات وبيانات المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية الذي يتخذ من مطار حميميم مقرا له.

وأعلنت الوزارة “عن إجراء مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم محادثات عبر الهاتف مع مركز التنسيق الأمريكي في العاصمة الأردنية عمان”.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية أن “الجانب الروسي أعرب خلال الاتصال عن قلقه إزاء خروقات وقف الأعمال القتالية في محيط قرية كفرنبودة بمحافظة
حماة من قبل المجموعات التي أدرجها الجانب الأمريكي في قوائم الأطراف الملتزمة بوقف الأعمال القتالية”.

وكانت مجموعات إرهابية مما يسمى “لواء الإيمان” خرقت في وقت سابق اليوم وقف الأعمال القتالية بمهاجمتها نقاطا عسكرية على اتجاه محور ام حارتين “تل الزعتر” معان بريف حماة الشمالي حيث تصدت لها وحدات الجيش المدافعة عن النقاط وكبدتها خسائر كبيرة بالعتاد والأفراد.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذوا 28 اعتداء خلال الساعات الماضية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن إرهابيي “جبهة النصرة” المنتشرين في منطقة خفض التصعيد في …