وحدات من الجيش تفرض سيطرتها على نقطتين جديدتين في ريف تدمر.. مجموعات إرهابية تخرق وقف الأعمال القتالية على اتجاه ريف حماة الشمالي

محافظات-سانا

فرضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة سيطرتها على مساحات جديدة في ريف تدمر وكبدت تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” المدرجين على لائحة الإرهاب الدولية خسائر في الأفراد والعتاد.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لسانا بأن “وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية فرضت سيطرتها على النقطتين -853 و600 متر- شمال وادي القداحات على اتجاه جبلي الهيال والطار”.

وأضاف المصدر: إن وحدات الجيش “دمرت أوكاراً وتجمعات لإرهابيي تنظيم (داعش) وقامت وحدات الهندسة بتفكيك ماخلفوه من ألغام وعبوات ناسفة”.

وكانت وحدات من الجيش والقوات المسلحة فرضت أول من أمس سيطرتها على النقطة 753 والنقطة 1كم على اتجاه البيارات-جبل الهيال غرب مدينة تدمر بحوالي 10 كم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش “كبدت إرهابيي تنظيم داعش خسائر في الأفراد والعتاد ودمرت آليات لهم في قرية عنق الهوى” على بعد نحو 72 كم شرق مدينة حمص.

ولفت المصدر إلى أن وحدات من الجيش “دمرت أوكاراً وأسلحة وعتاداً حربياً متنوعاً لإرهابيي تنظيم جبهة النصرة في بلدتي الهلالية وتير معلة” بريف حمص الشمالي.

مجموعات ارهابية تخرق وقف الأعمال القتالية بريف حماة الشمالي.. ووحدات الجيش تدمر لهم 5 عربات مزودة برشاشات وتقضى على عدد منهم

وفي خرق جديد لاتفاق وقف الأعمال القتالية هاجمت مجموعات إرهابية مسلحة اليوم نقاطاً عسكرية بريف حماة الشمالي حيث تصدت لها الوحدات المدافعة وكبدتها خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد.

وقال مصدر عسكري في تصريح لـ سانا: إن “مجموعات إرهابية مما يسمى “لواء الإيمان” خرقت وقف الأعمال القتالية بمهاجمتها نقاطاً عسكرية على اتجاه محور أم حارتين- تل الزعتر- معان بريف حماة الشمالي”.

وأضاف المصدر: إن “وحدات الجيش والقوات المسلحة المدافعة عن النقاط تصدت للمجموعات الإرهابية ودمرت لهم 3 عربات مزودة برشاشات وأعطبت عدداً من الآليات وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين”.

وأفاد مصدر عسكري في وقت لاحق “بتسجيل خرق جديد لوقف الأعمال القتالية من قبل مجموعات إرهابية مما يسمى “لواء الايمان” هاجمت نقاطا عسكرية في محيط قرية معان” شمال مدينة حماة بنحو 30 كم.

وأكد المصدر أن وحدات الجيش المدافعة “تصدت للتنظيمات الإرهابية ودمرت لهم سيارتين بيك آب مزودتين برشاش ثقيل وقضت على 6 إرهابيين”.

وخرقت التنظيمات الإرهابية حتى يوم أمس وقف الأعمال القتالية 166 مرة بحسب إحصائيات وبيانات المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية الذي يتخذ من مطار حميميم مقراً له.

وكانت وحدات من الجيش بالتعاون مع مجموعات الدفاع الشعبية أحبطت تسلل إرهابيين أمس الأول باتجاه نقاط عسكرية في المغير وبريدج وتل الصخر وحماميات بريف حماة الشمالي، ودمرت لهم 6 عربات مصفحة و 6 عربات مركب عليها رشاشات دوشكا، وأوقعت بينهم العديد من القتلى والمصابين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الجيش يتوج بلقب بطولة دمشق لكرة السلة للاعبين دون 16 عاماً

دمشق-سانا توج فريق الجيش بلقب بطولة دمشق لكرة السلة للاعبين دون 16 عاماً