مركز التنسيق الروسي: استمرار القصف التركي على الأراضي السورية و10خروقات من قبل الإرهابيين

اللاذقية – سانا

في اعتداء جديد للنظام التركي على الأراضي السورية، سقطت قذائف مصدرها قوات أردوغان على مناطق متفرقة من ريف اللاذقية الشمالي بالتوازي مع استمرار التنظيمات الإرهابية بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية في دمشق وحماة وحلب.

وأفاد المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية الذي يتخذ من حميميم مقراً له في بيان أصدره اليوم “برصد 10 خروقات لوقف الأعمال القتالية من قبل التنظيمات الإرهابية خلال الساعات الـ24 الأخيرة”.

وأوضح المركز أن “الخروقات تم تسجيلها في دمشق وحلب وحماة”، مشيراً إلى تعرض مواقع للجيش السوري لقصف مدفعي 5 مرات من جهة مناطق انتشار ما يسمى الجيش الحر”.

وخرقت التنظيمات الإرهابية وقف الأعمال القتالية حتى يوم أمس 127 خرقاً منذ بدء سريانه يوم 27 شباط الماضي تنفيذاً للاتفاق الروسي الأمريكي الذى تبناه مجلس الأمن الدولي بموجب قراره رقم 2268.

ولفت المركز الروسي إلى أن “وحدات الحماية الكردية في ريف حلب تعرضت لاعتداء بنيران المدفعية وهجمات من قبل ما يسمى “الجيش الحر” من ناحية بلدات جبرين وإعزاز وكفر خاشر”.

واستهدفت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في جبل شحشبو وكفرنبودة ظهر اليوم مدينة السقيلبية في ريف حماة بـ7 قذائف صاروخية تسببت بإصابة 3 أشخاص بجروح وإلحاق أضرار مادية كبيرة بالأحياء السكنية.

وذكر المركز في بيانه أنه “رصد سقوط قذائف مدفعية من الجانب التركي على بعض القرى والبلدات في ريف اللاذقية الشمالي”.

وأكد المركز أن الطيران الحربي الروسي والسوري “لم ينفذ طلعات جوية على المجموعات التي أعلنت التزامها بوقف الأعمال القتالية”.

ونفذ الطيران الحربي السوري اليوم طلعات جوية مكثفة على مواقع لتنظيم “داعش” غرب بلدة محسة وفي محيط مدينتي القريتين أسفرت عن تكبيده خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد مع العلم أن تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية غير مشمولة بوقف الأعمال القتالية.

ولفت المركز إلى أن عدد البلدات التي تم التوصل إلى “اتفاقات مصالحة مع وجهائها بلغ 44 بلدة وتجري حالياً اتصالات مع وجهاء 3 بلدات أخرى”.

وفي وقت لاحق اليوم أكد مصدر عسكري لـ سانا أن تنظيمات إرهابية في ريف حماة قامت بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية عبر استهدافها لطائرة حربية بالقرب من المطار أثناء هبوطها ما أدى إلى إسقاطها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذوا 28 اعتداء خلال الساعات الماضية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن إرهابيي “جبهة النصرة” المنتشرين في منطقة خفض التصعيد في …