التنظيمات الإرهابية تخرق وقف الأعمال القتالية في سورية127 مرة.. مركز حميميم: 8خروقات خلال 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا

ارتفع عدد خروقات التنظيمات الإرهابية التكفيرية لوقف الأعمال القتالية في سورية إلى 127 خرقا منذ بدء سريانه يوم 27 شباط الماضي تنفيذا للاتفاق الروسي الأمريكي الذي تبناه مجلس الأمن الدولي بموجب قراره رقم 2268.

وأفاد المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية الذي يتخذ من مطار حميميم مقرا له في بيان نشره اليوم بأنه “رصد 8 خروقات لوقف الأعمال القتالية في سورية خلال الساعات الـ 24 الماضية”.

وكانت التنظيمات الإرهابية خرقت اتفاق وقف الأعمال القتالية حتى مساء أمس 119 مرة تركز أغلبيتها في محافظات دمشق وحلب وحمص وإدلب واللاذقية مع التذكير بأن الاتفاق لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وجميع التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولي.

وقال المركز الروسي في بيانه “إن مسلحين ينتمون إلى تنظيمي “لواء السلطان مراد” و”أحرار الشام” استهدفوا 3 مرات بمدافع هاون مواقع لوحدات الحماية الكردية في حي الشيخ مقصود بمدينة بحلب إضافة إلى اعتدائهم على قرية عين دقنة بمدافع يدوية الصنع”.

وأضاف المركز “إن بلدة كنسبا شمال شرق مدينة اللاذقية بحوالي 60 كم تعرضت لاعتداء براجمات صاروخية من قبل التنظيمات المسلحة”.

وتنتشر في التلال المجاورة لبلدة كنسبا التي أعاد الجيش الأمن والاستقرار إليها في 18 الشهر الماضي تنظيمات إرهابية مرتبطة بنظامي آل سعود وأردوغان وتتخذ من الأراضي التركية عمقا لها لشن اعتداءات متكررة على القرى والبلدات الحدودية بريف اللاذقية الشمالي.

وأكد المركز الروسي أن الطائرات التابعة لسلاحي الجو الروسي والسوري “لم تنفذ أي غارات ضد المجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها إلى وقف الأعمال القتالية”.

وتحدث المركز الروسي في بيانه عن “التوصل إلى اتفاقات مبدئية بشأن المصالحة مع وجهاء بلدتين في محافظة حماة إضافة إلى استمرار الاتصالات مع قادة 3 مجموعات مسلحة في مدينة حلب”.

وكان رئيس المركز الجنرال سيرغي كورالينكو وصف أمس الوضع في ريف حلب بأنه الأكثر توترا محذرا في الوقت نفسه من أن قصف إرهابيي “جبهة النصرة” لبلدة الفوعة بريف إدلب جعل الوضع الإنساني فيها كارثيا الأمر الذي يحتم الإسراع بإجلاء الأطفال والنساء والمسنين والمعوقين من القرية المحاصرة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

توزيع مساعدات غذائية مقدمة من روسيا الاتحادية في اللاذقية

اللاذقية-سانا وزع مركز التنسيق الروسي في قاعدة حميميم اليوم نحو 5ر4 أطنان من المساعدات الغذائية …