الشريط الإخباري

دعماً لترشيح دمشق إلى قائمة المدن المبدعة.. فعالية شبابية لتجديد رفع العلم السوري على بواباتها-فيديو

دمشق-سانا

بمشاركة شباب من جمعيات أهلية مختلفة، نظم نادي “خطى المغامرة السوري” اليوم فعالية بعنوان “راياتك بالعالي يا سورية.. دمشق مدينة مبدعة”؛ ضمن نشاطات وزارة السياحة لدعم ترشيح دمشق لتكون ضمن قائمة المدن المبدعة في اليونيسكو.

03

وتتضمن الفعالية التي تقام بالتعاون مع الأمانة السورية للتنمية ومؤسسة بصمة شباب سورية تجديد رفع العلم السوري على جسر السيد الرئيس وطلاء الجسر والأرصفة وإزالة الملصقات الاعلانية من أعمدة الإنارة المحيطة به، ومسير إلى بوابات دمشق السبع ورفع العلم عليها، لتختتم الفعالية بمعرض تصوير ضوئي بعنوان “صورة من بلدي” في قاعة العرش بقلعة دمشق يتضمن 17 صورة ضوئية تمثل عدداً من المواقع الأثرية والمناظر الطبيعية من مختلف المحافظات.

وفي حديث لـ سانا بين رئيس النادي سامر الموسى أن الهدف من الفعالية التأكيد على أن سورية بخير ولا يزال شبابها يقومون بدورهم في الحفاظ على الوطن ومقاومة الحرب الإرهابية التي يتعرض لها، كما أنها تأكيد على أن العلم الوطني سيبقى خفاقاً في سمائه، مشيراً إلى أن فعالية “راياتك بالعالي يا سورية “بدأت في العام الماضي حيث قام اعضاء النادي برفع العلم السوري على جسر السيد الرئيس وعدد من المواقع الأثرية بدمشق واليوم تتم إعادة تجديد رفع العلم في الأماكن نفسها.

وأشار الموسى إلى حرص النادي على مشاركة وزارة السياحة نشاطاتها لدعم ترشيح دمشق مدينة مبدعة؛ وإظهار الصورة البصرية الجميلة لها من خلال العمل التطوعي في التنظيف وإعادة طلاء الأصفة وعرض صور فوتوغرافية لعدد من المواقع الأثرية ومواقع طبيعية من غابات وضفاف أنهار تظهر الجمال المتنوع في المحافظات السورية.

وكشف رئيس النادي أنه يتم التحضير حاليا لفعالية بعنوان “درب السلام”، حيث سيشارك خمسة من أعضاء النادي في رحلة مسير تستمر 55 يوماً تبدأ من البدروسية بريف اللاذقية إلى قلعة صلخد بريف السويداء وتنتهي بقلعة دمشق؛ بهدف نقل صورة الأمان والسلام في سورية والتعريف بجمال الطبيعة فيها وتسليط الضؤ على الآثار ونشر الثقافة والسياحة البيئية بين الشباب.

01

صبحية زين العابدين من مؤسسة “بصمة شباب سورية” رأت في تصريح مماثل أن هذا النشاط يؤكد صمود الشعب السوري، ويظهر جمال سورية وانتصار إرادة الحياة لدى شعبها؛ بفضل انتصارات الجيش العربي السوري وتضحيات الشهداء ليبقى العلم السوري خفاقاً إلى الأبد.

وأوضح الشاب غيث صندوق من نادي المتطوعين في الأمانة السورية للتنمية أن هذا النشاط يؤكد دور الشباب في تقديم المبادرات، وتفعيل العمل التطوعي من أجل المشاركة في إظهار الصورة الجميلة لسورية.

من جانبه بين بسام بارسيك مدير الترويج والتسويق بوزراة السياحة أن هذا النشاط يأتي في إطار دعم الوزارة لمبادرات وفعاليات المجتمع الأهلي والجمعيات التطوعية والفعاليات الشبابية لدعم ترشيح دمشق مدينة مبدعة ومشاركتهم في برنامج “سورية اجمل” الذي اطلقته وزارة السياحة بهدف تجميل الصورة البصرية وتحسين مظهر مختلف الأماكن بدمشق والمحافظات الأخرى، مشيراً إلى أن هذا النشاط سبقه أعمال أخرى منها تنظيف نهر بردى وعدد من شوارع المدينة، وستتابع عدد من الجمعيات الأهلية العمل في هذا المجال في أماكن أخرى.

يذكر أن نادي “خطى المغامرة السوري” ناد رياضي اجتماعي ثقافي تأسس عام 2011 ويتبع للجنة العليا للمشي والرحالة في الاتحاد الرياضي العام ويضم في عضويته نحو 50 شخصا من الرحالة وهواة رياضة المشي في الطبيعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مقاتلة روسية تدمر موقعاً قيادياً أوكرانياً جنوب دونيتسك

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية اليوم أن مقاتلة من طراز سو 34 دمرت مواقع لقوات …