الشريط الأخباري

الدفاع الروسية: 8خروقات لوقف الأعمال القتالية في سورية من قبل التنظيمات الإرهابية خلال الـ 24 ساعة الماضية

اللاذقية-سانا

شهدت الساعات الـ 24 الماضية خروقات جديدة من قبل التنظيمات الإرهابية لوقف الأعمال القتالية الذي بدأ في 27 الشهر الماضي تنفيذاً للاتفاق الروسي الأمريكي وتبناه مجلس الأمن الدولي بموجب قراره رقم 2268.

وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أعده رئيس المركز الروسي للتنسيق في مطار حميميم الفريق سيرغي كورالينكو ونشرته على موقعها الإلكتروني أنه تم “رصد 8 خروقات لوقف الأعمال القتالية خلال ال24 ساعة الماضية 5 منها في ريف حلب و3 في أرياف درعا ودمشق وإدلب”.

ووصف المسؤول العسكري الروسي الوضع في ريف حلب بأنه “الأكثر توتراً”، مشيراً إلى أن مجموعات مسلحة من “لواء السلطان مراد” و”فرقة 16″ و”أحرار الشام” قصفت 4 مرات حي الشيخ مقصود من مدافع هاون إضافة إلى قصف منطقتين آخريين بمدافع يدوية الصنع.

وانتهكت التنظيمات الإرهابية المنتشرة في ريف حلب الجنوبي أول أمس اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية عبر محاولتها التسلل إلى أحد المواقع العسكرية في تلة العيس حيث تصدت لها الوحدة المدافعة عن الموقع وكبدتها خسائر كبيرة.

وجدد الفريق كورالينكو التأكيد على أن المركز الروسي “يواصل مراقبته لتنفيذ وقف الأعمال القتالية في أرياف حماة وحمص واللاذقية ودمشق وحلب ودرعا” معتبراً أن “وقف الاعمال القتالية سار عموماً”.

وخرقت التنظيمات الإرهابية وقف الأعمال القتالية منذ بدئه يوم 27 الشهر الماضي أكثر من 110 مرات تركز أغلبها في دمشق وحماة وحلب واللاذقية.

وقال الفريق كورالينكو: إن “تعرض قرية الفوعة المحاصرة من قبل إرهابيي “جبهة النصرة” في ريف إدلب لقصف مدفعي كثيف جعل الوضع الإنساني فيها كارثياً بسبب حرمان أهلها من الغذاء والأدوية”، مشيراً إلى “ضرورة إجلاء الأطفال والنساء والمسنين والمعوقين من القرية المحاصرة”.

وتتعرض بلدتا كفريا والفوعة الواقعتان على بعد نحو 10 كم شمال مدينة إدلب لحصار خانق من قبل التنظيمات الإرهابية منذ أكثر من سنتين التي تستهدف الأحياء السكنية بعشرات القذائف بغية النيل من مواقف أهلهما الداعمة للجيش في حربه على الإرهاب التكفيري.

إلى ذلك أعلن المسؤول العسكري الروسي عن انضمام 7 مجموعات مسلحة إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية، موضحاً أن “الحديث يدور عن مجموعتين قوامهما نحو 300 فرد كانتا تنشطان في ريف دمشق و5 مجموعات تضم نحو 450 مسلحاً تنشط في محافظة درعا”، ومبيناً أن “العدد الإجمالي للمجموعات المسلحة التي أعلنت انضمامها لوقف الأعمال القتالية بلغ 42 مجموعة”.

وتحدث المسؤول العسكري الروسي عن “اتصالات مع رجال الدين وفعاليات أهلية واجتماعية من 12 بلدة في محافظات دمشق وحلب وحمص واللاذقية والقنيطرة تم خلالها بحث مسائل الانضمام إلى وقف الأعمال القتالية”.

الجدير بالذكر أن وقف الأعمال القتالية لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات الإرهابية المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الدفاع الروسية: إرهابيو (النصرة) في منطقة خفض التصعيد بإدلب نفذوا 28 اعتداء خلال الساعات الماضية

موسكو-سانا أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن إرهابيي “جبهة النصرة” المنتشرين في منطقة خفض التصعيد في …