الجمعية السورية لمكافحة السرطان تجري فحصا مجانيا للكشف المبكر عن سرطان الثدي على مدى يومين

 دمشق – سانا

أجرت الجمعية السورية لمكافحة السرطان فحصا مجانيا للكشف المبكر عن سرطان الثدي أمس الأربعاء واليوم الخميس في مجمع الشام الطبي لتشخيص ومعالجة الأورام السرطانية بالمزة.

وأوضحت مديرة المجمع الدكتورة “ندى نعمان” أنه تم إجراء الفحص السريري المجاني لجميع مراجعات المجمع للكشف المبكر عن سرطان الثدي على مدى يومين متتاليين وذلك وفقا لطرق حديثة ومتطورة بالاعتماد على أجهزة حديثة ومتطورة وبإشراف اختصاصيين محترفين في هذا المجال مشيرة إلى أن المجمع سيطلق حملة للكشف المبكر عن سرطان عنق الرحم مجانا في تشرين القادم.

من جهته بين أحد المشرفين على الحملة الاختصاصي الدكتور”نضال اسطفان” أن المجمع أجرى فحوصاته للمراجعات باستخدام جهازي الإيكو والمامو غراف لافتا إلى أنه في حال وجدت أي حالة مشتبه بها تتم إحالتها إلى الطبيب الجراح لاستكمال الدراسات النسيجية اللازمة والبدء بمراحل العلاج.

من جانبها أكدت الدكتورة “هالة كحالة” أن خطر الإصابة بسرطان الثدي يزداد كلما تقدمت المرأة في العمر الأمر الذي يفرض رفع مستوى الوعي لدى النساء لأهمية الفحص الدوري والتقصي بشكل سنوي دون انتظار حصول شكوى أو قصة مرضية كون الكشف المبكر عن الورم يسهل عملية العلاج ويعفي المريضة من المعالجة الجراحية أو الكيميائية.

يذكر أن الجمعية تأسست عام 1964 للمساهمة في دعم الجهود الصحية المتخصصة في تقديم المشورة الصحية والمساعدة في تقديم العلاج للمصابين بالأورام.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

طريق الأمل.. سوق خيري لدعم مرضى السرطان بحمص

حمص-سانا يضم السوق الخيري “طريق الأمل” الذي تقيمه الجمعية السورية لمكافحة السرطان في حمص بالتعاون …