الشريط الإخباري

مركز التنسيق الروسي في حميميم: انضمام خمس مجموعات مسلحة إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية

اللاذقية – سانا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية عن انضمام 5 مجموعات مسلحة إلى اتفاق وقف الأعمال القتالية الذي تبناه مجلس الأمن يوم 26 الشهر الماضي بموجب قراره رقم 2268.

وقالت الوزارة في بيان أعده المركز الروسي لتنسيق ومراقبة وقف الأعمال القتالية في مطار حميميم ونشرته على موقعها الالكتروني “إنه تم التوصل خلال الـ 24 ساعة الأخيرة إلى اتفاق مع زعماء 5 مجموعات مسلحة للانضمام إلى وقف الأعمال القتالية”.

وأوضحت الوزارة أن “المجموعات الخمس تنتشر في ضواحي بلدة محجة بريف درعا الشمالي ويبلغ تعداد أفرادها 450 شخصاً” مشيرة إلى أن “عدد المجموعات المسلحة غير الشرعية التي أعلنت عن استعدادها تنفيذ شروط وقف الأعمال القتالية 42 مجموعة”.

وتحدثت الوزارة عن ” إجراء 6 اتصالات مع زعماء روحيين وممثلي بلدات وإدارات بلدات ومناطق في أرياف دمشق وحلب والقنيطرة تم خلالها بحث مسألة الانضمام إلى وقف الأعمال القتالية والتحول إلى الحياة الطبيعية للمشاركة في المجموعات المعارضة” حسب تعبيرها.

وبدأ وقف الأعمال القتالية في سورية منذ 27 الشهر الماضي وخرقت التنظيمات الإرهابية خلال هذه الفترة الاتفاق أكثر من 100 مرة وتركزت الخروقات في حلب ودمشق وريف اللاذقية.

وتجدر الإشارة إلى أن وقف الأعمال القتالية لا يشمل تنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

  

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كورالينكو: 15 خرقاً من قبل التنظيمات الإرهابية لوقف الأعمال القتالية خلال 24 ساعة

موسكو-سانا شهدت الساعات الـ 24 الماضية خروقات جديدة من قبل التنظيمات الإرهابية لوقف الأعمال القتالية …