الشريط الإخباري

ظريف: الحل العسكري في المنطقة لن يجدي نفعاً

سنغافورة-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن الحل العسكري في المنطقة لن يجدي نفعاً ولا يمكن تقديم حل أحادي الجانب للأزمة في سورية، مشيراً إلى أنه لا تزال هناك أطراف إقليمية ترى أن مصالحها تكمن في تقديم الدعم لتنظيم “داعش” الإرهابي.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية ارنا أن ظريف أشار اليوم في اجتماع تحت عنوان “تغيير النموذج من لعبة الصفر إلى آلية الربح ربح وتعميم تجربة الاتفاق النووي” عقد في سنغافورة إلى الجنسيات الأجنبية للإرهابيين في سورية والعراق متسائلا.. “لماذا يتوجه بعض الأوروبيين إلى سورية ويقاتلون إلى جانب تنظيم “داعش” الإرهابي” مشددا على أن هؤلاء الإرهابيين يشكلون خطرا كبيرا على الدول التي يعودون إليها.

وأوضح ظريف أن الإرهاب يهدد أمريكا وأوروبا والدول الأخرى مضيفا.. إنه “لا يمكن لأي أحد بمفرده أن يمضي قدما بهذه الحرب في منطقة الشرق الأوسط حيث أن البعض يرى أن أمنه يتحقق في انعدام أمن الآخرين أي أن استقرارهم يكمن في عدم استقرار الآخرين الأمر الذي لا يمكن قبوله”.

ولفت ظريف إلى أن إيران سعت دائما وراء الطاقة النووية للأغراض السلمية موضحا أن السبب الوحيد الذي أدى إلى نجاح المفاوضات النووية هو أن الطرفين توصلا إلى قناعة بأنه لا يمكن تحقيق المطالب إلا من خلال الاهتمام بمطالب الطرف الآخر.

وكان ظريف أكد في مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره المالطى جورج ولا في طهران السبت الماضي أن بعض الدول في المنطقة وخاصة السعودية ونظرا إلى سياساتها الخاطئة تسعى وراء إثارة التوتر وزعزعة الأمن فى كل المنطقة وهذه السياسات تأتي من خلال استخدام بعض العناوين التى يفضلها فقط الكيان الصهيوني وينكرها بشدة جميع الأحرار في العالم العربي مشددا على أن الأزمات الإقليمية وخطر نشر التطرف والإرهاب في المنطقة وكذلك العنف باعتباره ظاهرة عالمية تعرض الاتحاد الأوروبي للخطر.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف يدعو واشنطن إلى إنهاء إرهابها الاقتصادي والعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

طهران-سانا دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إنهاء الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد بلاده …