الشريط الإخباري

بوغدانوف يدحض الاتهامات الموجهة ضد روسيا بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية

طهران-سانا

دحض المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط وبلدان أفريقيا نائب وزير الخارجية ميخائيل بوغدانوف المزاعم والاتهامات الموجهة ضد روسيا بخرق اتفاق وقف الأعمال القتالية في سورية.

وأشار بوغدانوف في تصريح لوكالة تاس الروسية خلال زيارته طهران اليوم إلى أن تلك الاتهامات تأتي في سياق حرب إعلامية مستمرة لأن هناك قوى غير معنية بنجاح التسوية السياسية في سورية موضحا أن تلك القوى ترغب في استمرار الحرب ولذلك ستقوم بطرح معلومات مختلقة من أجل الاستفزاز وتوجيه التهم المختلقة ايضا.

وقال بوغدانوف.. إن موسكو راضية بشكل عام عن التعاون مع واشنطن بشأن سورية مشيرا إلى وجود اتصالات وتبادل للمعلومات بين العسكريين من البلدين بهذا الخصوص اضافة الى مراكز لتبادل المعلومات في جنيف وفي بعض دول المنطقة حيث يجري استخدام وسائل تقنية محددة لمراقبة انتهاكات الهدنة ومراقبة الوضع في مناطق محددة من سورية والمقصود هنا طائرات دون طيار وأقمار صناعية وطائرات استطلاع ومراقبة.

وتطرق بوغدانوف إلى تعرض مناطق شمال سورية توجد فيها وحدات الحماية الشعبية الكردية لقصف تركي وقال.. إن روسيا تطالب المجتمع الدولي بإبداء ردة الفعل المناسبة على ذلك.
من جهة أخرى أكد نائب وزير الخارجية الروسية أن موسكو مستعدة لبذل الجهود الضرورية من أجل تطبيع العلاقات بين الرياض وطهران.

وكان بوغدانوف بحث في طهران اليوم مع مساعد وزير الخارجية الإيراني للشؤون العربية والافريقية حسين أمير عبد اللهيان سبل التنسيق الثنائي بين البلدين بشأن حل الأزمة في سورية والجهود المشتركة للتصدى لتنظيم “داعش” الإرهابي وغيره من التنظيمات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

بوغدانوف: الفيتو الأمريكي رخصة لمواصلة قتل أبناء غزة

موسكو-سانا وصف نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الفيتو الأمريكي على مشروع