الشريط الإخباري

مدير صحة دير الزور لـ سانا: 80 بالمئة من الأدوية متوفرة بالمدينة

دمشق-سانا

قال مدير صحة محافظة دير الزور الدكتور عبد نجم العبيد إن 80 بالمئة من الأدوية متوفرة لدى المديرية واصفا الخدمات الصحية المقدمة في المدينة “بالجيدة” مقارنة بظروف الحصار القاسية والمفروضة على المدينة من قبل التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأشار الدكتور العبيد في تصريح لـ سانا إلى “أن القطاع الصحي في المدينة يعاني من قلة الكوادر الطبية جراء تسرب العديد من الأطباء ونقص بالمحروقات” مبينا أن الوزارة سترسل خلال الفترة القادمة شحنة من الأدوية والمستلزمات الطبية لتلبية الاحتياجات الصحية إضافة إلى تأمين الكوادر اللازمة.

وبين الدكتور العبيد أن المشافي بالمدينة تقدم الاسعافات الأولية للمصابين وللجرحى المصابين بقذائف التنظيمات الإرهابية المسلحة إضافة إلى إجراء العديد من العمليات الباردة والساخنة وفي حال تعذر تقديم العلاج اللازم يتم نقل المرضى إلى مشاف خارج المدينة.

ولفت الدكتور العبيد إلى أنه تتم معالجة 700 شخص مصاب باللاشمانيا حيث تركزت الإصابات في حيي هرابش والجفرة ونسبة الشفاء وصلت إلى نحو 90 بالمئة مبينا أن المديرية توزع أدوية الأمراض المزمنة كالانسولين وغيره على المرضى بالمدينة إضافة إلى الاستمرار في حملات التلقيح الوطني ضد مرض شلل الأطفال حيث لم تسجل أي حالة من بداية عام 2014.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency