الشريط الأخباري

محامو حلب يدعون لممارسة الحق الدستوري ترشحاً وانتخاباً تعزيزاً للديمقراطية

حلب-سانا

دعا فرع نقابة المحامين بحلب اليوم جميع المواطنين للمشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني وممارسة حقهم الدستوري “ترشحا وانتخابا” والمشاركة في صنع القرار.

وجاء في بيان تلقت سانا نسخة منه أن “سورية ستثبت للعالم مجددا أنها رغم الحرب الإرهابية التي تتعرض لها ستبقى مركزا ومحورا للقرار العربي ودولة المواجهة والمقاومة للمشاريع الصهيونية وأدواتها في المنطقة”.

رئيس فرع نقابة المحامين في حلب سالم كريم أشار في تصريح لمراسل سانا إلى أن إجراء الانتخابات في موعدها المحدد دستوريا هو تعزيز للديمقراطية وتأكيد على أن الدولة السورية بكل مكوناتها صامدة وتمارس مهامها وتدير شؤون البلاد رغم ما تخوضه من معارك ضد الإرهاب.

واعتبر كريم أنه يقع على عاتق من يرغب بالترشح لعضوية مجلس الشعب العمل على ترسيخ وتعزيز دعائم وأسس الديمقراطية وممارسة الدور التشريعي إلى جانب الدور الرقابي على أجهزة الدولة التنفيذية.

من جانبه رأى المحامي أكرم عزوز أن المطلوب من مجلس الشعب الجديد أن يمارس صلاحياته التي حددها الدستور وأن “يكون رقيبا على أداء الحكومة ومحاسبا لها لأن أعضاءه يمثلون الشعب والشعب هو مصدر كل السلطات” داعيا الجميع للمشاركة الواسعة واختيار من يجدون فيه المقدرة والكفاءة على حمل هذه المسؤولية.

بدوره رأى المحامي نجدت عفش “أن المطلوب من المجلس الجديد أن يعمل بفاعلية على مراقبة الحكومة والتأكد من تطبيقها لخطة عملها التي تعرضها على المجلس وأن يكون أعضاء المجلس القادم على درجة عالية من المعرفة والثقافة السياسية والاجتماعية ليتسنى لهم تجسيد وأداء الدور المناط بهم والتعبير بصدق عن آمال وتطلعات وهموم المواطنين”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency