الشعار:إقبال جيد من الراغبين بتقديم طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب أو الاستفسار عن الأوراق المطلوبة

محافظات -سانا

تواصل لجان استلام طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب فى مختلف المحافظات عملها فى استقبال المواطنين الراغبين بالترشح لتلقى طلباتهم وإطلاعهم على الأوراق المطلوبة.

وفى تصريح خاص لسانا قال رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات القاضى هشام الشعار “أجرينا اتصالات مع لجان استلام طلبات الترشح لانتخابات مجلس الشعب فى مختلف المحافظات وقد أكدت وجود اقبال جيد من المواطنين على هذه اللجان سواء للتقدم بطلبات ترشح او الاطلاع على الاوراق المطلوبة لذلك”.

وجدد الشعار تأكيده ان لجان استلام طلبات الترشح الموجودة فى مقر عدلية مركز كل محافظة تقدم كل التسهيلات للراغبين بتقديم طلبات ترشحهم لافتا إلى أن هناك من يراجع هذه اللجان للاستعلام عن الأوراق المطلوبة ليستكملها وبعضهم استكملها ويقدمها للجنة.

وفي الحسكة بين رئيس اللجنة الفرعية للانتخابات القاضي إيلى ميرو أن نسبة الاقبال جيدة ومن الفئتين أ و ب ولجنة الترشيح مستمرة بالعمل حتى يوم الثلاثاء القادم وتقدم كل التسهيلات اللازمة للمتقدمين.

ومن جهته قال رئيس لجنة الترشيح القاضى سالم الصياح ان اللجنة خصصت رقم الهاتف 316295 من اجل الاستعلام عن عمل اللجنة والأوراق المطلوبة للراغبين بالترشح من الأماكن البعيدة.

وفى السويداء أوضح عضو لجنة استلام طلبات الترشح القاضى جهاد منذر في تصريح لمراسل سانا أن اللجنة تستقبل جميع المواطنين الراغبين بترشيح أنفسهم لعضوية مجلس الشعب للدور التشريعى القادم متوقعا أن يزداد عدد المتقدمين بشكل كبير خلال الأيام الباقية من فترة استقبال الطلبات التي تستمر لغاية الساعة الثامنة من مساء يوم /1/3/2016 فى ظل وجود إقبال من بعض المواطنين للاستفسار عن الأوراق المطلوبة للترشح.

وفي اللاذقية لفت رئيس لجنة الترشيح لعضوية مجلس الشعب باللاذقية القاضي أسامة غزال إلى وجود إقبال جيد على تقديم طلبات الترشح للانتخابات سواء من أبناء محافظة اللاذقية أو محافظتي ادلب والرقة.

وفي طرطوس قال رئيس لجنة الترشيح الفرعية بمحافظة طرطوس القاضي هيثم حرفوش “إن حجم الاقبال جيد ويتوقع ازدياده غدا مع انتهاء عطلة نهاية الأسبوع” مشيرا إلى “عدم وجود أي صعوبات في العمل” وأن أي نقص في أوراق طالبي الترشيح يتم توجيههم لاستدراكه واستكماله .

وفي حمص أوضح رئيس لجنة الترشيح في المحافظة القاضي ايمن الضاهر أن اللجنة المؤلفة من 3 لأعضاء تقوم باستقبال الطلبات والتدقيق القانوني فيها إضافة إلى تدقيق جميع الأوراق المتعلقة بالطلب لإصدار القوائم النهائية للمرشحين.

وفي حلب أكد كل من رئيس لجنة الترشيح عن دائرة مناطق ريف حلب القاضي المستشار أحمد بلاش وعضو لجنة الترشيح عن مدينة حلب القاضي المستشار محمد صالح بوبكي أن قبول الطلبات مستمر ولم يتم التقدم بأي اعتراض حتى اليوم.

وفي درعا بين رئيس اللجنة القضائية الفرعية القاضي عيسى أحمد أن اللجنة مستمرة بتلقي طلبات الترشيح.

ويستمر تقديم طلبات الترشح الرسمية لانتخابات مجلس الشعب للدور التشريعى الثانى حتى 1 اذار المقبل بما فى ذلك يوما الجمعة والسبت من الساعة الثامنة صباحا حتى الثامنة مساء كل يوم على أن تتم الانتخابات فى ال 13 من نيسان المقبل كما حددها المرسوم رقم /63/ للعام /2016/0 وكانت اللجنة القضائية العليا أوضحت فى 24 من شباط الجارى أن لجان الترشيح الموجودة فى مقر عدلية مركز كل محافظة تتلقى الطلبات حتى الساعة الثامنة مساء من كل يوم.

ويمكن للمرشحين عن دائرة مدينة حلب التقدم بطلبات الترشيح إلى إحدى لجان الترشيح بدائرة مدينة حلب إضافة إلى لجنتى الترشيح فى دائرتي اللاذقية وطرطوس كما يمكن للمرشحين عن دائرة مناطق محافظة حلب التقدم بطلباتهم إلى لجنة الترشيح الخاصة بدائرة مناطق محافظة حلب اضافة إلى لجنتي الترشيح بدائرتى اللاذقية وطرطوس وبالنسبة للمرشحين عن دائرة دير الزور الانتخابية يمكنهم التقدم بطلبات ترشيحهم إلى كل من لجنة الترشيح الخاصة بدائرة دير الزور ولجنتى الترشيح الخاصتين بدائرتي دمشق والحسكة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

وزير العدل: تراجع نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب يعود إلى وباء كورونا ووجود سوريين في الخارج

دمشق-سانا بين وزير العدل القاضي هشام الشعار أن عدد من يحق لهم الاقتراع وفق سجلات …