الشريط الإخباري

الجيش الليبي يستعيد موقعين في مدينة بنغازي من إرهابيي “داعش”

طرابلس-سانا

أحرز الجيش الليبي تقدما في مدينة بنغازي شرق ليبيا وأعاد السيطرة على مسجد عائشة والمباني القريبة منه وعلى مقر إدارة مشروع النهر التي كانت تخضع لارهابيي تنظيم “داعش” والتنظيمات الارهابية الاخرى الموالية له.

وقال آمر مركز تدريب الحرية العقيد عبد الله الشعافي إن هذا التقدم يأتي بعد احكام السيطرة على مستشفى الهواري العام وما حوله ومشروع الصفصفة والسيطرة على طريق الوادي حتى طريق النهر إضافة إلى مستشفى الكلى والمنطقة السكنية المجاورة له ومبنى الظواهر السلبية بالمنطق.

ومن جهته أكد المتحدث الرسمي باسم صنف الهندسة العسكرية سراج الطيرة أنه تم تفكيك العشرات من الالغام المعدة للتفجير التي زرعها ارهابيو تنظيم “داعش” الإرهابي لعرقلة تقدم قوات الجيش نحو معسكر ما يسمى “راف الله السحاتي” آخر معاقل التنظيمات الإرهابية في منطقة الهواري.

وتمكنت قوات الجيش الليبي وبمساندة الوحدات الشعبية أمس من تحرير ميناء المريسة غرب مدينة بنغازي والسيطرة على مستشفى الهواري العام والمنطقة المحيطة به بعد معارك عنيفة مع تنظيم “داعش” الإرهابي والمليشيات المسلحة الموالية له.

في غضون ذلك قتل 11 ارهابيا واصيب 10 آخرون جراء اشتباكات مسلحة بين تنظيمي مايسمى بـ “مجلس شورى مجاهدي درنة” و”داعش” الإرهابيين بمنطقة الساحل الشرقي في مدينة درنة شمال شرق ليبيا.

وتشهد مدينة درنة الليبية منذ مطلع حزيران الماضي اشتباكات مسلحة بين تنظيمي “مجلس مجاهدي درنة” التابع لتنظيم “القاعدة” و”داعش” الإرهابيين في أطراف درنة الشرقية فيما يفرض الجيش الليبي طوقا امنيا حول المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس الأمن يصوت على تمديد بعثة الأمم المتحدة إلى ليبيا لمدة عام

نيويورك-سانا صوت مجلس الأمن الدولي بالإجماع على تمديد ولاية بعثة الأمم المتحدة