الشريط الإخباري

المقاومة عند سمير القنطار.. ندوة في ثقافي السويداء

السويداء -سانا

أقيمت اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء ندوة بعنوان “ثقافة المقاومة عند سمير القنطار”.

وأكد أمين فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي المكلف اسماعيل الحناوي أهمية تكريس ثقافة المقاومة كسلوك عام في مواجهة العدو الصهيوني مبينا أن اغتيال الصهاينة للقنطار لن يطفئ شعلة المقاومة ولن يثني الشباب عن حمل السلاح في وجه التنظيمات الإرهابية.100

بدوره نوه مدير مكتب أوقاف السويداء الشيخ نجدو العلي بالإيمان الذي تحلى به عميد الأسرى المحررين الشهيد القنطار بقضيته الوطنية والقومية بهدف إفشال كل محاولات الغرب والصهاينة الرامية لتفتيت المنطقة وإبعاد الفكر القومي عن القضية الفلسطينية.

وقدم مدير إذاعة الكرمة بالسويداء الدكتور فاروق شرف لمحة عن حياة القنطار وتاريخه النضالي مستعرضا العمليات البطولية التي نفذها ورفاقه في وجه الاحتلال الصهيوني وما حققه من انتصارات عديدة هزت الكيان الصهيوني كعملية “نهاريا” فضلا عن مسيرته النضالية من داخل السجون الإسرائيلية.

من جهته لفت الشيخ محمود العداي مدير مركز الإمام المهدي في بلدة السيدة زينب إلى أن المناضل القنطار سطر ملاحم بطولية ضد الاحتلال وسيبقى قامة خالدة في فكر المقاومة تستقي منه الأجيال الشجاعة والإباء.

وتخلل المحاضرة عرض فيلم وثائقي عن الفكر المقاوم للشهيد القنطار من إعداد الدكتور فاروق شرف.

يذكر أن المناضل سمير القنطار ولد في 20 تموز عام 1962 في قرية العبية بجبل لبنان واستشهد في التاسع عشر من شهر كانون الأول الماضي نتيجة قصف صاروخي إرهابي معاد على بناء سكني جنوب جرمانا بريف دمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency