الشريط الإخباري

جامعة دمشق: بدء قبول طلبات الانتساب لماجستير “التأهيل النفسي الحركي” بكلية التربية

دمشق – سانا

أعلنت جامعة دمشق اليوم عن بدء قبول طلبات انتساب 30 طالبا إلى ماجستير التأهيل والتخصص “التأهيل النفسي الحركي” في كلية التربية بجامعة دمشق للعام الدراسي 2015/2016 بدءا من يوم الخميس 11 شباط ولغاية يوم الأربعاء 24 شباط 2016.

وبينت الجامعة في إعلانها أنه يحدد موعد محاضرة تعريفية بماجستير التأهيل والتخصص في اختصاص التأهيل النفسي الحركي وأهميته بتاريخ 16/2 الساعة العاشرة صباحا بمنظمة آمال كما تقدم طلبات الانتساب إلى قسم الدراسات العليا في الكلية وموعد المقابلات الشفهية في 25/2 الساعة العاشرة صباحا.

وذكرت أن مدة الدراسة سنتين خاضعة لأحكام النظام الفصلي مشترطة أن يكون الطالب حاصلا على الإجازة الجامعية في التربية الخاصة علم النفس “الإرشاد النفسي والمعالجة الفيزيائية” والتمريض من إحدى الجامعات السورية أو على درجة معادلة لها من كلية أو معهد عال معترف بهما من مجلس التعليم العالي ولا يعد الطلاب الحاملون لشهادات غير سورية مقبولين ما لم يتم معادلتها.

ويخضع المتقدمون إلى مقابلة تجريها لجنة علمية مختصة ويتم التفاضل بين المتقدمين وفق معدل التخرج في درجة الإجازة الجامعية ونتائج المقابلة.

وأوضحت الجامعة في بيانها أنه يمكن التسجيل في التعليم الموازي مقابل مبلغ قدره 25 ألف ليرة سورية سلفة على الرسوم الجامعية وترد في حال عدم القبول بنتيجة الموازي لافتة إلى انه يجب على الطالب تحقيق نسبة دوام لا تقل عن 90 بالمئة من مجموع عدد الساعات المقررة وألا يكون مسجلا أو راسبا في أي دبلوم أو ماجستير آخر في الجامعات السورية بالعام نفسه إضافة إلى إمكانية تقدم خريجي امتحانات الدورة الإضافية من العام الدراسي 2014/2015.

وحسب شروط القبول يمكن قبول عدد من الطلاب المتقدمين وفق نظام التعلم العام بنسبة لا تتجاوز 20 بالمئة وفق التعليم الموازي أما خريجو المعاهد العليا والجامعات الخاصة والجامعة الافتراضية والجامعات غير السورية فبنسبة 5 بالمئة من المقاعد المخصصة والطلاب العرب والأجانب بنسبة 15 بالمئة وعليهم إحضار إشعار مصرفي بقيمة 500 دولار تحسب من قيمة الرسوم عند القبول.

ولفتت إلى أن الأوراق المطلوبة هي صورة عن الهوية الشخصية أو صورة عن القيد المدني في السجل المدني مستخرج حديثا وأخرى مصدقة عن الإجازة الجامعية أو وثيقة من الجامعة تتضمن المعدل العام والتقدير وطلبا للقيد في الماجستير وصورتين شخصيتين حديثتين إضافة إلى إشعار مصرفي بتسديد السلفة المالية في المصارف المعتمدة بالنسبة للمتقدمين لمفاضلة الموازي.

وكانت جامعة دمشق وقعت أواخر العام الماضي اتفاقية تعاون مع المنظمة السورية للمعوقين آمال حول افتتاح ماجستير التأهيل والتخصص في التأهيل النفسي الحركي بما يؤمن الدرجة العلمية المناسبة للعاملين في هذا المجال ويعزز نوعية الخدمات المقدمة للأشخاص ذوي الإعاقة وجرحى الحرب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

جامعة دمشق تؤجل امتحانات الفصل الأول لطلاب الدراسات العليا

دمشق-سانا أعلنت جامعة دمشق اليوم تأجيل امتحانات الفصل الأول لطلاب