الشريط الإخباري

مهندسو طرطوس يطالبون بزيادة التنسيق مع البلديات لاتمام المشاريع المتعثرة وتوحيد الأكساء الخارجي للمباني

طرطوس-سانا

طالب مهندسو طرطوس بزيادة التنسيق بين النقابة ومجلس مدينة طرطوس لمواجهة الصعوبات التي أثرت على مجمل المشاريع المنفذة والمقترحة.

ودعا المهندسون في مؤتمر هيئة فرع النقابة السنوي اليوم إلى إنهاء تفرد البلدية في اتخاذ القرارات خاصة حول تصديق المخططات من قبل النقابة ما أثر على حقوق النقابة المالية واتعاب المهندسين وأدى إلى تعثر مشروع سوق الهال القديم المتعاقد عليه بين خزانة تقاعد المهندسين ومجلس المدينة ومشروع ضاحية الفاضل والسوق التجاري وملف النظافة.

وأشار المهندسون إلى موضوع التمديد للمجالس البلدية والخلل في عملها من خلال استمرار ظاهرة المخالفات واكشاك الصفيح مطالبين بمحاسبة الفاسدين في محطات الوقود والأفران الخاصة وغيرها وضرورة تحويل الهيئة المركزية للرقابة والتفتيش إلى دور وقائي بالدرجة الأولى ومعالجة مشكلة فندق انترادوس ومحاسبة المقصرين عن تدني نسبة التنفيذ في المشروع عن 15 بالمئة وضرورة رفع طبيعة السلفة المقررة في المحاكم لقاء تقارير الخبرة الفنية وتوحيد الاكساء الخارجي بما يعكس المظهر الجمالي للمدينة والضواحي القريبة منها وإعادة النظر بالضرائب المفروضة على المهندسين غير المنتسبين للنقابة.

وأشار المحامي صفوان أبو سعدى محافظ طرطوس إلى حرص المحافظة على تلبية مطالب أعضاء المؤتمر ومعالجة جوانب الخلل في بعض البلديات بالتعاون مع فرع النقابة في حين لفت غسان اسعد أمين فرع طرطوس لحزب البعث العربي الاشتراكي إلى أهمية الدور الوطني للمهندس في هذه الظروف وما تتعرض له سورية من تدمير البنى التحتية مشيرا إلى أن دور المهندس سيعزز ويتنامى في المرحلة المقبلة وإعادة الإعمار.

وكرمت النقابة خلال المؤتمر ثلاثة من المهندسين الحائزين جوائز في الابداع .

حضر المؤتمر الدكتور معلا الخضر معاون وزير الاشغال والمهندس ياسر ديب رئيس مجلس المحافظة والمهندس علي حمود مدير شركة الطرق والجسور وعدد من أعضاء قيادة فرع طرطوس للحزب.