الشريط الإخباري

كينشاك: استمرار بعض الدول بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية يطيل أمد مكافحة الإرهاب

موسكو-سانا

أكد سفير جمهورية روسيا الاتحادية بدمشق ألكسندر كينشاك أهمية تعزيز التعاون العسكري التقني الروسي السوري في ظل الحرب الإرهابية التي تشن على سورية.

وقال كينشاك في حديث لوكالة إنترفاكس الروسية “إن تزويد سورية بالأسلحة والمعدات العسكرية يتم بشكل قانوني تماما ووفقا للقانون الدولي لأن روسيا تفعل ذلك بطلب من الحكومة الشرعية”.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين دعا مؤخرا إلى إقامة تحالف عريض بالتعاون مع الدولة السورية يهدف إلى مكافحة الإرهاب مؤكدا أن روسيا مستمرة بدعم سورية عسكريا بما يتوافق مع تحقيق هذا الهدف وبما يتطابق مع العقود العسكرية الموقعة بين البلدين .

وأشار كينشاك إلى أن اتصالات العمل الروسية السورية تجري بشكل مكثف على مختلف المستويات وفي مختلف المحافل بما في ذلك من خلال سفارتي البلدين وممثلياتهما لدى المنظمات الدولية متوقعا قيام مسؤولين روس كبار بزيارة سورية في المستقبل القريب.

وفي سياق آاخر أكد السفير الروسي أن تغيير ميزان القوى على الأرض لمصلحة الجيش العربي السوري والنجاحات التي يحققها هذا الجيش دفع بالدول الأجنبية وبعض الدول الإقليمية إلى زيادة الدعم للتنظيمات الإرهابية في سورية وتمويل الإرهابيين من الخارج لتسليم أحدث أنواع الأسلحة لهم “بما في ذلك منظومات دفاع جوي محمولة ستقع في نهاية المطاف في أيدي جبهة النصرة وتنظيم داعش الإرهابيين”.

ورأى كينشاك أن “استمرار تلك الدول بدعم التنظيمات الإرهابية في سورية من شأنه أن يؤدي إلى تأجيج الحرب في سورية أكثر وإطالة عملية مكافحة الإرهاب”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

السفير يفيموف: سورية وروسيا تتعاونان لاستكمال مكافحة الإرهاب

دمشق-سانا أكد سفير روسيا في دمشق ألكسندر يفيموف أن سورية وروسيا تنسقان مواقفهما في جميع …