الشريط الإخباري

مهندسو اللاذقية والقنيطرة يطالبون بحل الصعوبات التي تواجه عملهم وفرز المهندسين الجدد للعمل بمحافظتهم

اللاذقية – سانا

طالب أعضاء فرع نقابة المهندسين في اللاذقية بتفعيل شركة التطوير العقاري العائدة للنقابة ودراسة ضم فترة الشطب للمهندسين بعد تسديدهم للرسوم وتأمين مستحقاتهم الطبية وتأمين برامج الحاسوب اللازمة للدراسات الهندسية وخاصة ما يتعلق بتشييد الأبنية لتتحمل الزلازل الأرضية.

وخلال مؤتمرهم السنوي اليوم دعا المهندسون للاطلاع الميداني على الصعوبات التي تواجه عملهم وتعديل القانون رقم 5 الخاص بالتمثيل النقابي في اللجنة الإقليمية وتفعيل إشراف المهندسين الكيميائيين في المنشآت والمعامل المختلفة وتمكين المهندس الكيميائي من فتح مكتب للاستشارات الهندسية الكيميائية وإقامة المزيد من الورشات التعليمية والدورات الهندسية المتنوعة .

وبين محافظ اللاذقية ابراهيم خضر السالم أنه تم تحديد يوم الأحد القادم كموعد لمناقشة المخطط التنظيمي لمدينة اللاذقية على نطاق واسع
بمشاركة متخصصين والجهات المعنية لتسجيل الملاحظات والاعتراضات والعمل على حلها كما تم وضع القواعد الأساسية اللازمة لحل مشكلة المخالفات وإشغالات الأرصفة بالشكل المطلوب مشيرا إلى وجود خطط تنمية للمناطق التي أعاد إليها الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار في ريف اللاذقية.

بدوره أوضح نقيب المهندسين السوريين المهندس غياث قطيني الإجراءات التنظيمية التي تعتمدها النقابة لزيادة عدد المنتسبين لصفوفها ورفع حجم استفادتهم من خدماتها المتعددة وحل مشكلات المنتقلين منهم من محافظة إلى أخرى بفعل الأزمة لافتا إلى أن موضوع شطب المهندسين من القوائم هو إجراء أخير تتخذه النقابات بعد إعطاء مهل عديدة للمنتسبين لدفع الرسوم وإعفائهم من الغرامات وهو ما طبق فعلا واستفاد منه عدد كبير من المهندسين.

وأكد رئيس فرع نقابة المهندسين باللاذقية الدكتور عمار الأسد إتمام عمليات تحديث الذاتيات واستكمال البيانات الثبوتية المتعلقة بالعلاقات
العقدية في شعبة المكاتب بالفرع مشيرا إلى مشاركة النقابة بتعديل نظام ضابطة البناء القديم وإعداد نظام جديد مرتبط بالمخطط التنظيمي.

وبين الدكتور الأسد استمرار النقابة بإقامة المزيد من الدورات التدريبية لمختلف الاختصاصات الهندسية والتي استفاد منها عدد كبير من المهندسين خلال العام الماضي ومتابعة العمل لاستكمال مشروع لاواديسا السياحي والتواصل المستمر مع جامعة تشرين لمتابعة أمور الطلبة والمستجدين والخريجين الجدد وإقامة دورات خاصة لتأهيلهم وتشجيعهم على الانطلاق بأبحاث علمية منوعة.

بدوره لفت أمين فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد شريتح إلى الدور الفاعل للمهندسين السوريين خلال الأزمة وحرصهم على المشاركة الفاعلة بمرحلة إعادة الإعمار.

وفي السياق ذاته طالب مهندسو القنيطرة بخطة عمل تتضمن الأسس والشروط اللازمة لتأهيل المهندسين من أصحاب المكاتب الهندسية أسوة
بالإنشائيين وإعادة المهندسين من أصحاب المكاتب الخاصة إلى العمل الوظيفي.

ودعا المهندسون خلال مؤتمرهم السنوي الذي عقد اليوم في مقر النقابة بمدينة البعث إلى فرز المهندسين الجدد من أبناء المحافظة
ولكل الاختصاصات للعمل على أرض المحافظة وتعديل نظام مزاولة مهنة الهندسة.

محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر أعرب عن استعداد المحافظة لتقديم كل الدعم للمهندسين في سبيل الارتقاء بالعمل وتحسين نوعيته.

بدوره أوضح عضو نقابة مهندسي سورية المهندس محمد الشرع أهمية المؤتمرات السنوية في تصويب الأخطاء وضرورة البحث عن فرص عمل للمهندسين من خلال إشراكهم في مشروعات القطاع العام لافتا إلى أن نقابة المهندسين في سورية تعمل على إعداد خطة عمل كاملة للمشاركة في مرحلة البناء والإعمار بعد عودة الأمن والاستقرار إلى ربوع سورية والقضاء على الإرهاب.

ولفت نقيب مهندسي القنيطرة الدكتور أحمد زيتون إلى ضرورة الاهتمام بتدريب وتأهيل المهندسين الجدد عند مزاولتهم للعمل وتحديد أسس اتعاب الإشراف على تنفيذ رخص البناء دون الثلاث طوابق.

حضر المؤتمر أعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي ومجلس الشعب وفعاليات مهنية ونقابية من أبناء المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم الفائزين في المسابقة الشعرية الوطنية للمهندسين بحماة

حماة-سانا نظم فرع نقابة المهندسين في حماة حفل توزيع جوائز للفائزين في المسابقة الشعرية الوطنية …