الشريط الإخباري

أبناء وبنات الشهداء يشاركون في حفل يقيمه رجل الأعمال السوري مازن الترزي-فيديو

دمشق-سانا

شارك نحو 150 طالبا وطالبة من مدارس ابناء وبنات الشهداء ومدرسوهم والمشرفون عليهم باحتفال أقامه رجل الأعمال السوري مازن الترزي تخليدا لذكرى الشهداء ودعما لابنائهم وذويهم وذلك في فندق معرة صيدنايا بريف دمشق.

2وقدم الأطفال خلال الحفل العديد من العروض المسرحية الوطنية والشعبية إضافة الى المسابقات والرسوم على الوجه التي نفذها الفنان محمد المصري وبعض ألعاب الخفة وغيرها من النشاطات الثقافية والترفيهية التي عبر الاطفال عن سعادتهم للمشاركة فيها.

ووجهت فاطمة بدور من الصف الخامس تحية إلى الشعب السوري وإلى رجل الأعمال السوري مازن الترزي الذي خصهم بالكثير من الأعمال وإلى مدارس ابناء وبنات الشهداء التي تقدم لهم الكثير بينما تمنى الطفل محمد اسماعيل بأن يعم الفرح والأمن ارض سورية وقدم الشكر إلى القائمين على الاحتفال وإلى مدارس ابناء وبنات الشهداء.

وفي تصريح لـ سانا قالت المدير العام للهيئة العامة لمدارس أبناء وبنات الشهداء شهيرة فلوح.. نعتز بالمغترب السوري مازن الترزي الذي ترك المغترب وقدم إلى الوطن ليكون داعما للجيش العربي السوري والوطن والشعب الذي يعاني من الارهاب لافتة إلى أن الترزي أبدى اهتماما كبيرا بمدارس ابناء وبنات الشهداء واحتفال اليوم أحد انواع التكريم لجميع طلاب وطالبات ابناء الشهداء واحد انواع اعادة البناء في سورية.

4وأشارت فلوح إلى الدور المهم لبعض رجال الأعمال السوريين في المغترب لكونهم حملوا هموم الوطن والوطن في قلوبهم موءكدة أن الرعاية الكبيرة التي يلقونها من قبل القيادة والحكومة ساعدتهم في التعويض عن فقدان ابائهم منوهة بهذه الموءسسة التي أسسها القائد الخالد حافظ الأسد تكريما منه للشهداء والتي ليس لها مثيل في أي مكان في العالم.

من جهته وفي تصريح مماثل أكد طارق الحسيني مستشار الترزي انهم حريصون دائما على تقديم كل ما من شأنه أن يحسن نفسية الأطفال وذلك بهدف دعم ابناء الشهداء في مواصلة حياتهم بيسر وسهولة وابعاد كل الأفكار السوداوية التي زرعت في اذهانهم نتيجة الارهاب الذي يضرب سورية بكل مكوناتها.

وأشار الحسيني إلى اقامة الكثير من الأعمال الخيرية في سورية خلال الأزمة وحاليا هناك توجه نحو جرحى الجيش العربي السوري لافتا إلى أن هناك برنامجا بعنوان “نسمة أمل” يهتم بجرحى الجيش ويهدف إلى مساعدتهم والوقوف على مشاكلهم لحلها وتمكينهم من متابعة حياتهم موضحا انه سيتم بث الحلقة الأولى يوم الجمعة المقبل على الفضائية السورية.

3وكشف الحسيني أن هناك العديد من جرحى الجيش المصابين بإصابات دائمة وخطيرة تم استقدامهم إلى فندق معرة صيدنايا لتقدم لهم العناية الكاملة والمعالجة الفيزيائية برعاية اطباء مختصين لافتا إلى أن الأغلبية طرأ عليهم تحسن كبير من مختلف النواحي.

وفي ختام الحفل تم تقديم الهدايا لجميع الطلاب والطالبات إضافة إلى تكريم احد جرحى الجيش العربي السوري الذي يعاني من اصابة دائمة جعلته مقعدا.

وقدم رجل الأعمال اكثر من عشرين سيارة اسعاف تحتوي منظومات اسعافية متنقلة حديثة بهدف اجراء عمليات جراحية دقيقة واطلق خلال العام الماضي حملة “راجعين سورية” والتي اعلن فيها عن تكفله بشكل كامل لكل من يرغب بالعودة إلى الوطن وقدم دعما للإعلاميين وللطلاب السوريين المتفوقين والمشاركين في الأولمبياد العلمي السوري والعالمي.

سفيرة اسماعيل