الشريط الأخباري

حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة

دمشق – سانا

بينت إدارة المرور في وزارة الداخلية حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة حتى ظهر اليوم.

وقالت الإدارة: إن كل الطرق في محافظة ريف دمشق سالكة عدا طريق قطنا الريمة/بقعسم/ قلعة جندل/طريق حينة/دربل/عين الشعرة/ طريق دربل /عرنة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج.

وفي منطقة القطيفة: كل الطرق سالكة عدا طريق معلولا جبعدين سالك بصعوبة بسبب تشكل الجليد وفي منطقة الزبداني: جميع الطرق المؤدية إلى منطقة الزبداني ونواحيها سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وفي منطقة التل: كل الطرق المؤدية إلى منطقة التل سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد.

وفي محافظة حمص: جميع الطرق المؤدية إلى ناحية شين وقراها سالكة عدا طريق بتيسة الجرد/ حاصور/ حدية /عين الفوار/ بحور غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد وطريق شين /ضهر القصير سالك بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة حماة: كل الطرق في المحافظة سالكة عدا منطقة مصياف/طريق مصياف القدموس/الشيحة/الحيلونة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وطريق مصياف اللقبة /طير جبة غير سالك بسبب تشكل الجليد وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية وادي العيون /قصية/الطمارقية/ بريجة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد وفي منطقة الغاب كل الطرق سالكة ما عدا طريق جورين / صلنفة وطريق شطحة/ جوبة برغال/ عين الكروم /القرندح غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد وطريق نهر البارد/ بيت ياشوط سالك بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة طرطوس: كل الطرق في المحافظة سالكة عدا الطرق المؤدية إلى ناحية برمانة المشايخ/ طريق عام الشيخ بدر /برمانة المشايخ /طريق الرقمة/ مصياف/ طريق العنازة بيت جاش نحل الجرد طريق عام القدموس مصياف / القدموس الطواحين جميعها غير سالكة بسبب تشكل الجليد وتراكم الثلوج.

أما الطرق المؤدية إلى ناحية العنازة وبرمانة المشايخ وبانياس القدموس والطرق الموءدية إلى ناحية سبه وطريق عام مشتى الحلو/ بصيرة الجرد جميعها سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد والضباب.

وفي محافظة اللاذقية: كل الطرق في المحافظة سالكة عدا عدد من الطرق في منطقة القرداحة وهي طريق جوبة برغال الغاب وطريق القرندح الغاب وطريق مركية مقامات بني هاشم غير سالكة بسبب تشكل الجليد.

وفي منطقة جبلة: جميع الطرق سالكة عدا طريق الدالية أبو قبيس/ معرين/ بطموش/ وادي القلع/ بطشاح غير سالكة بسبب تشكل الجليد وطريق عام جبلة الدالية وطريق القطيلبية حرف الساري/ بسنة/ حربوق/الكريدية/ بعبدة/ دوير بعبدة/ بيت العلوني/ وطريق حمام القراحلة/ بشراغي/ بسنديانة/ دوير السنديان/ بسطوير/ خرايب سالم وطريق بيت ياشوط المنيزلة/ حلبكو/ حلة عارا/بسمالخ/ بشيلي الكروم وطريق عين الشرقية/متور/حرف متور/ بترياس/قرن حلية/ كرم الزيادية/ جميعها سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي منطقة الحفة: جميع الطرق سالكة عدا طريق ناحية صلنفة غير سالكة بسبب تراكم الثلوج و تشكل الجليد وطريق صلنفة / الحفة سالك بصعوبة بسبب تشكل الجليد وتراكم الثلوج وجميع الطرق المؤدية إلى ناحية المزيرعة سالكة عدا طريق كرم المعصرة /سراج/ حطين سالكة بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة القنيطرة: جميع الطرق في المحافظة سالكة عدا طريق حضر/ خان أرنبة سالك بصعوبة بسبب تشكل الجليد.

وفي محافظة السويداء: كل الطرق في محافظة السويداء سالكة عدا الطرق المؤدية إلى ناحية المشنف وطريق المقوس ظهر الجبل وطريق عام صلخد الكفر والطرق المؤدية إلى الهوية/الحريسة/ شغف/ تل اللوز/ بوزريق/ طليلين/ الشعاب/ غير سالكة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد أما الطرق المؤدية إلى منطقة صلخد وطريق شهبا نمرة/ام ظبيب/ تيما/ والطرق المؤدية إلى ناحية شقا جميعها سالكة بصعوبة بسبب تراكم الثلوج وتشكل الجليد والضباب.

وتنصح إدارة المرور السائقين باستعمال الأنوار الخاصة بالضباب وتفقد المكابح وماسحات الزجاج والحالة الفنية العامة للسيارة وتخفيف السرعة عند المنعطفات والمنحدرات ومفارق الطرق والقيادة بحذر تفاديا لوقوع الحوادث ويمكن للمواطنين الاستعلام عن حالة الطرق بالاتصال بإدارة المرور على الرقمين /5411365/ و/5422703/.

جميع الطرق في الحسكة سالكة ومواصلة عمليات فتح الطرق في حماة جراء الهطولات الثلجية الأخيرة

و أكد مصدر في قيادة شرطة محافظة الحسكة أن جميع الطرق في المحافظة سالكة وأن فرع المرور يقوم بتسيير دوريات مستمرة على الطرق العامة الرئيسة والفرعية لتسهيل حركة المرور في ظل المنخفض الجوي الذي تشهده سورية وتنبيه السائقين إلى ضرورة توخي الحيطة والحذر تجنبا للحوادث المرورية.

بدوره بين معاون مدير الزراعة المهندس “عباس الجلاد” في تصريح لمراسل سانا أن موجة البرد لها “تأثير محدود على المحاصيل الزراعية بشكل عام” كونها في طور عملية الإنبات ويقتصر الضرر فقط على المزروعات العلفية لافتا إلى أن تساقط الثلوج انحصر فقط في المنطقة الممتدة من مدينة عامودا حتى مدينة رأس العين وكان طفيفا في منطقة جبل عبد العزيز جنوب غرب المدينة.

وكانت الدوائر الخدمية في الحسكة اتخذت جميع الاستعدادات لمواجهة أي طارئ ناتج عن الأحوال الجوية السائدة.

وفي حماة قامت مديرية الخدمات الفنية بفتح عدد من الطرق التي أغلقتها الهطولات الثلجية الغزيرة التي عمت مختلف مناطق المحافظة خاصة الغربية منها.

وبين مدير الخدمات المهندس “محمد مشعل” في تصريح لمراسل سانا اليوم أن الطرق التي تم فتحها لليوم الثاني على التوالي جراء تراكم الثلوج فيها هي بيت ياشوط/مصياف/القدموس ومصياف/وادي العيون ومصياف/عين حلاقيم برشين وعين حلاقيم/عين شمس مشيرا إلى أن باقي الطرق في المحافظة سالكة.

من جهته أكد مدير شركة كهرباء حماة المهندس”محمد الرعيدي”بدء أعمال إصلاح وصيانة خط 66 ك.ف.أ المغذي لمحطة تحويل سلمية إثر تعرضه لأعطال جراء المنخفض الجوي لافتا إلى أن “خطوط الشبكة الكهربائية المنخفضة 20 ك.ف.أ لم تتعرض لأي أضرار باستثناء خط زوار الذي يغذي طيبة الإمام حيث تعمل ورشات الصيانة لإصلاحه”.

يذكر أن مناطق متعددة في محافظة حماة شهدت الأسبوع الماضي هطولات مطرية غزيرة ممزوجة بالثلج الأمر الذي يبشر بمواسم زراعية خيرة فضلا عن مساهمتها في زيادة مناسيب مخازين مياه السدود والآبار الجوفية.

وتوقعت مديرية الأرصاد الجوية أن يستمر تأثير المنخفض الجوي بهطولات ثلجية فوق المرتفعات ومطرية على أغلب المناطق حتى يوم الأربعاء القادم حيث يميل الجو للاستقرار ويكون بين الصحو والغائم جزئيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

حالة الطرق العامة نتيجة الأحوال الجوية السائدة اليوم

دمشق-سانا أعلنت إدارة المرور في وزارة الداخلية أن عددا من الطرق في محافظات ريف دمشق …