الشريط الأخباري

نحو 162 مليون ليرة قيمة القروض الممنوحة من صناديق تمويل المشروعات متناهية الصغر في السويداء خلال العام الماضي

السويداء-سانا

بلغت قيمة القروض الممنوحة خلال العام الماضي عبر مشروع صناديق تمويل المشروعات متناهية الصغر “مشروعي” في السويداء نحو 162 مليون ليرة سورية استفادت منها 3200 أسرة.

وأوضح مدير مكتب التنمية بالسويداء المهندس فراس البعيني في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه تم توظيف هذه القروض في تنفيذ العديد من الأعمال ودعم الطلاب الجامعيين مبينا ارتفاع وتيرة الإقراض خلال العام الماضي مقارنة بالأعوام السابقة وذلك بسبب توسع تجربة الصناديق واستهدافها 30 قرية جديدة إضافة الى القرى المستهدفة سابقا.

وتعمل هذه الصناديق غير الربحية على الإقراض دون فوائد وعبر مسارين الأول إنتاجي للمشاريع تتراوح قيمته بين 50 و200 ألف ليرة سورية ويستند في منحه إلى توفر فكرة عمل أو مشروع قابل للتنفيذ ويخدم بيئة مجتمعه الريفي مع أولوية إعطائه للعاطلين عن العمل والثاني تعليمي لمساعدة الطلبة الجامعيين ويبلغ سقفه 50 ألف ليرة سورية ويمنح لمدة تعادل سنوات الدراسة في الجامعة أو المعهد ويصرف على دفعات سنويا.

يشار إلى ان مشروع صناديق التمويل الخاص بالمشروعات متناهية الصغر “مشروعي” الذي انطلق في محافظة السويداء عام 2011 استهدف لغاية تاريخه 100 قرية وبلغ عدد المستفيدين منه نحو 7300 مواطن تم منحهم مبالغ إجمالية للمشروعات والأغراض التعليمية بقيمة نحو 320 مليون ليرة سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)