الدفاع الروسية: قدمنا لفرنسا معلومات عن عمليات نهب الموارد الطبيعية في سورية والتي تستخدم لتمويل تنظيم “داعش” الإرهابي ودور تركيا في هذه العمليات

موسكو- سانا

اتفق رئيس هيئة الأركان العامة في الجيش الروسي الجنرال فاليري غيراسيموف مع نظيره الفرنسي بيير دو فيليه على إنشاء فريق عمل مشترك يضم خبراء عسكريين من هيئتي الأركان العامة في البلدين بهدف تعزيز التعاون في مكافحة الإرهاب الدولي.

وذكرت دائرة الصحافة والإعلام في وزارة الدفاع الروسية أن الطرفين تبادلا خلال اللقاء الذي جرى في موسكو اليوم وجهات النظر حول الوضع في سورية وتم تحديد آفاق تكثيف التعاون في مجال مكافحة الإرهاب الدولي بما في ذلك من خلال إنشاء مجموعة عمل من الخبراء العسكريين وتبادل المعلومات وتنسيق الإجراءات للقضاء على مراكز القيادة والمعدات العسكرية والمستودعات وخطوط الإمداد لإرهابيي داعش في سورية.

وأشارت الوزارة إلى أن الطرفين أكدا على التفاهم المشترك بأن روسيا وفرنسا تعملان معا “للحفاظ على سورية دولة واحدة موحدة علمانية متعددة المكونات”.

وأوضحت الوزارة أن الجنرال غيراسيموف قدم معلومات للجانب الفرنسي عن عمليات السلب والنهب المستمر للموارد الطبيعية في سورية والتي يشكل ريعها تمويلا لتنظيم داعش وعن دور تركيا في هذه العمليات إضافة إلى نقلها لإرهابيين جدد إلى شمال سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA)

انظر ايضاً

روسيا تمنع دخول 154 نائباً بريطانياً إلى أراضيها

موسكو-سانا أعلنت روسيا اليوم أنها منعت 154 عضواً في مجلس اللوردات بالبرلمان البريطاني من دخول …