الشريط الإخباري

الصين: على واشنطن وقف التصرفات الاستفزازية واحترام مصالح بكين الأمنية

بكين-سانا

حثت الصين الولايات المتحدة على وقف التصرفات الاستفزازية واحترام مصالحها الأمنية في أعقاب تحليق قاذفتين من طراز بي 52 فوق المنطقة القريبة من جزر نانشا الصينية.

ونقلت وكالة الأنباء الصينية شينخوا عن المتحدث باسم الخارجية الصينية هونغ لي قوله في بيان صحفي..”أن الصين تنظر الى هذا الحادث بجدية وقدمت احتجاجا رسميا إلى الولايات المتحدة” مشيرا إلى أن وزارة الدفاع الصينية ردت على الحادث وان القوات المسلحة الصينية قامت برقابة صارمة وهي على أعلى درجات التأهب إزاء تحليق الطائرتين الأمريكيتن وحذرتهما ودفعتهما إلى الرحيل.

وحلقت قاذفتان أمريكيتان في المجال الجوي بالقرب من جزيرة وسلسلة صخرية لجزر نانشا في العاشر من كانون الأول الجاري وقالت وزارة الدفاع الأمريكية أن الطائرتين ربما انحرفتا عن المسار بسبب الطقس وأنها باشرت تحقيقا في الحادث.

وقال المتحدث الصيني إنه..”يجب التشديد على ان الصين على الدوام احترمت وقامت بحماية حرية كل الدول في الطيران والملاحة الجوية في البحرية في العالم وفقا للقوانين الدولية” مؤكدا أن الصين “لن تسمح لأحد بالتعدي على سيادة الصين وتقويض مصالحها الأمنية بحجة الملاحة البحرية والجوية”.

وختم المتحدث البيان بالقول “نحث الولايات المتحدة مرة أخرى على النظر في أخطائها وتصحيحها واتخاذ اجراءات فعالة لمنع أعمال خطيرة واستفزازية أخرى ووقف أي تحرك من شانه ان يقوض سيادة الصين ومصالحها الأمنية والتأثير على السلام والاستقرار في بحر الصين الجنوبي”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

اكتشاف مدينة أثرية كبيرة عمرها أكثر من ألفي عام شرق الصين

بكين-سانا أعلن معهد الآثار الثقافية وعلوم الآثار الصيني اكتشاف مدينة أثرية كبيرة عمرها أكثر من