الشريط الإخباري

تكريم الجمعيات الفلاحية المتميزة والدوائر الداعمة والمعنية بالقطاع الزراعي في السويداء

السويداء-سانا

كرم اتحاد فلاحي السويداء اليوم 28 جمعية فلاحية من الجمعيات المتميزة بتسويق القمح والعنب والتفاح لمؤسسات القطاع العام وعددا من المزارعين المتميزين والروابط الفلاحية والدوائر الداعمة والمعنية بالعمل الزراعي وذلك بمناسبة الذكرى 51 لتأسيس الاتحاد العام للفلاحين.1

كما شمل التكريم الذي استضافه مقر الاتحاد محافظ السويداء الدكتور عاطف النداف وأمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي المكلف فيها اسماعيل الحناوي ورئيس مجلس المحافظة عصام الحسين ورئيس مكتب الفلاحين الفرعي طارق الصفدي .

وأكد المزارعون المكرمون أهمية مواصلة العمل وتعزيز مقومات صمود الوطن مشيرين إلى استعدادهم الدائم لزراعة أراضيهم وجني المحاصيل ومواجهة الظروف الراهنة بالتمسك بالأرض وزيادة الإنتاج للمساهمة في دعم الاقتصاد الوطني.

ونوه رئيس اتحاد فلاحي السويداء خطار عماد خلال الكلمة التي ألقاها بالتاريخ الناصع المشرف للفلاحين المجبول بالدم دفاعا عن الوطن في مواجهة المستعمرين والممزوج بالعرق مع حبات التراب لتامين احتياجات المواطنين.

وأضاف إن الفلاحين كانوا في ظل الحرب التي تتعرض لها سورية بمقدمة الصفوف حيث تصدوا للمخاطر والتحديات وتحلوا بالوعي والفهم الدقيق لما يجري فوقفوا الى جانب الجيش والقوات المسلحة في مواجهة العدوان الغادر على وطنهم وقدموا الشهداء في سبيل الدفاع عن عزته وكرامته وصمدوا واستمروا بالعملية الإنتاجية رغم الإرهاب .

وأشار أمين فرع السويداء لحزب البعث المكلف إلى دور الفلاحين كمصدر للعطاء والخير والكبرياء ودعم مسيرة الإنتاج والاقتصاد الوطني.2

وجرى خلال حفل التكريم تقديم قصيدة شعرية للشاعر فواز أبو غازي تطرق فيها لدور الفلاح في الحفاظ على مقومات صمود الوطن.

حضر التكريم عدد من أعضاء المكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورؤساء المنظمات الشعبية والنقابات المهنية وفعاليات رسمية وحزبية وحشد من الفلاحين.

وتأسست أول جمعية تعاونية فلاحية في سورية عام 1943 وفي عام 1974 صدر القانون رقم21 الذي قضى بدمج الاتحاد التعاوني والاتحاد العام للفلاحين في تنظيم واحد يسمى الاتحاد العام للفلاحين.