الشريط الإخباري

مصدر عسكري يمني: مقتل 19 عنصرا من مرتزقة العدوان السعودي بينهم قياديون

صنعاء-سانا

أعلن مصدر عسكري يمني بمحافظة تعز اليوم مقتل واصابة العشرات من “مرتزقة” العدوان السعودي في مناطق كرش والعمري وذباب بمحافظة تعز جنوب غرب اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية سبأ عن المصدر قوله إن “19عنصراً من مرتزقة العدوان بينهم قياديون قتلوا بعمليات للجيش اليمني واللجان الشعبية في ذباب” مشيرا إلى استهداف الجيش واللجان الشعبية لتجمع المرتزقة في مصنع الشاطري في كرش ما أسفر عن مقتل أربعة منهم وإصابة 12 آخرين.

وأضاف المصدر إن عناصر الجيش واللجان الشعبية استهدفوا تجمعا لمرتزقة العدوان في مفرق العمري ما أدى إلى مصرع عدد من المرتزقة وإصابة آخرين وتدمير آليات عسكرية.

كما أحبط الجيش واللجان الشعبية محاولة تسلل للمرتزقة وعناصر تنظيم القاعدة بإتجاه نقطة الجميدر بمنطقة الجدعان بمحافظة مأرب شرق اليمن.

وأوضح المصدر العسكري اليمني أن عناصر الجيش واللجان الشعبية تمكنوا من إحباط محاولة التسلل وقتل عدد من عناصر المرتزقة بينهم خمسة ينتمون لتنظيم القاعدة لافتا إلى أن طيران العدوان السعودي شن سلسلة من الغارات على معسكر الماس ونقطة الجميدر للتغطية على زحف المرتزقة.

وكان الإعلام الحربي اليمني وزع في وقت سابق اليوم مشاهد جديدة أظهرت تقدم الجيش واللجان الشعبية وقيامهم بزرع عبوات ناسفة على آلية عسكرية وتفجيرها في التبة الحمراء اضافة إلى اقتحام موقع المهدف وعدد من المواقع جنوبه وقرى محدن والوسط والسر والخازمه وعدد من المواقع العسكرية.

مقتل 16 يمنيا في غارات لطيران نظام آل سعود على محافظتي حجة وتعز

من جهة أخرى قتل 16 مدنيا يمنيا بينهم نساء وأطفال وأصيب آخرون اليوم خلال غارات جديدة شنتها طائرات نظام ال سعود ومرتزقته على محافطتي حجة وتعز .

وأوضح مصدر مسؤول بغرفة العمليات المشتركة بمحافظة حجة لوكالة الأنباء اليمنية سبأ أن “طيران العدوان شن ست غارات على قرية المحجارة بمديرية حرض في المحافظة مستهدفا منازل المواطنين ما أدى إلى استشهاد 11 مواطنا معظمهم مسنين ونساء وأطفال حيث ماتزال فرق الإنقاذ تبحث بين الانقاض عن ضحايا آخرين “مستنكرا” وحشية واجرام العدوان في استهدافه للقرى والمدن الآهلة بالسكان في انتهاك سافر لكل المواثيق والأعراف الدولية والإنسانية” .

كما قتل أربعة مواطنين وأصيب آخرون جراء قصف الطيران العدوان السعودي لمناطق متفرقة بمحافظة تعز.

وأوضح مصدر محلي في المحافظة أن “طيران العدوان استهدف المدينة السكنية ومحطة الكهرباء في مديرية المخا ما أدى إلى استشهاد أربعة مواطنين في حين شن غارات اخرى على منطقة سامر ومفرق عوهاج بمديرية حيفان ومدرسة الحياة في منطقة المطار القديم واستهدفت منطقة حبيل سلمان”.

ولفت المصدر إلى شن طيران آل سعود سلسلة غارات على منطقة المطار القديم واستهدافه منازل اليمنيين في مديرية دمنة خدير وحارة السويس بمديرية المخا ومنطقة الزنقل بالحصب.

وأشار المصدر إلى إصابة ثلاثة اشخاص جراء غارات شنها الطيران السعودي على منازل اليمنيين بمديرية الجحملية لافتا الى مقتل طفل وأصابة شقيقته إثر سقوط قذيفة “للمرتزقة” في منطقة ثعبات.

وكان مصدر محلى ذكر في وقت سابق اليوم ان طيران ال سعود شن سلسلة من الغارات استهدفت ميناء الحينة بمديرية الخوخة ما أدى الى تدمير ما يزيد على 30 قاربا للصيادين اليمنيين.

في سياق متصل ندد وجهاء وأبناء منطقة الأشمور بمحافظة عمران خلال وقفة احتجاجية نظموها اليوم باستمرار العدوان الذي يقوده آل سعود على اليمن والحصار الجائر مؤكدين وقوفهم بمواجهة ومجابهة هذا العدوان بشتى الوسائل المتاحة والممكنة بما يضمن دحره والحفاظ على الشعب اليمني أرضا وإنسانا.