الشريط الإخباري

بحث سبل تعزيز التعاون الشبابي بين سورية والتشيك

دمشق-سانا

بحث رئيس اتحاد شبيبة الثورة معن عبود وعضو اللجنة المركزية لاتحاد الشباب الشيوعي التشيكي ميلان كرجكا سبل تعزيز التعاون الشبابي بين البلدين خلال الفترة القادمة.

وأكد عبود ضرورة تفعيل التعاون والتواصل بين البلدين عبر تبادل الوفود وإقامة الفعاليات والملتقيات الشبابية المشتركة مشيرا إلى أهمية تبادل الخبرات الشبابية والتجارب والمهارات بين الشباب في سورية والتشيك.

وأعرب عبود عن تقدير الشباب السوري لموقف التشيك ودعمها المطلق لسورية وخاصة في هذه الظروف التي تواجهها ما يدل على أصالة وعمق العلاقات بين البلدين مستعرضا الهيكلية التنظيمية لمنظمة اتحاد شبيبة الثورة وتجربتها الشبابية ودورها في حياة الشباب.

من جهته عبر كرجكا عن تضامن التشيك مع سورية شعبا وجيشا لمواجهة الهجمة الإمبريالية الإرهابية التي تتعرض لها حتى تحقيق النصر مشيدا بالانتصارات التي يحققها الجيش العربي السوري ضد التنظيمات الإرهابية المسلحة.

وأشار كرجكا إلى ضرورة تطوير العلاقات بين المنظمات الشبابية في البلدين والارتقاء بالعلاقات الشبابية إلى مستوى العلاقات الدبلوماسية لافتا إلى أن “العلاقات المتميزة على المستوى الشبابي تمثل ترجمة للعلاقات المتينة بين قيادتي وشعبي البلدين”.

حضر اللقاء عضو اللجنة المركزية لاتحاد الشباب الشيوعي بجمهورية التشيك فيليب زاتلوكال وعضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة ورئيس مكتب العلاقات الخارجية علا مقداد.

ويأتي اللقاء ضمن زيارة لكرجكا وزاتلوكال إلى سورية بدأت أمس حيث التقيا عددا من المسؤولين وأكدا أن زيارتهما للاطلاع على واقع الأحداث فيها بعيدا عما تروجه بعض وسائل الإعلام.