القوات العراقية تسقط طائرتي تجسس لتنظيم داعش الإرهابي في الرمادي

بغداد-سانا

أعلنت القوات العراقية عن إسقاط طائرتي تجسس لتنظيم “داعش” الإرهابي في حديثة وبروانة في الرمادي.

وأوضح قائد عمليات الجزيرة اللواء علي إبراهيم دبعون في حديث للسومرية نيوز اليوم أن الفوج الأول التابع للواء 27 بالفرقة السابعة تمكن من إسقاط طائرة تجسس تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة البوحياة شرق حديثة وطائرة أخرى في ناحية بروانة التابعة لحديثة.

وتسيطر القوات الأمنية ومقاتلو العشائر على قضاء حديثة وناحيتي بروانة والحقلانية التابعة لهما فيما يفرض تنظيم “داعش” الإرهابي حصارا خانقا على القضاء وتلك النواحي من خلال قطع جميع خطوط الإمداد عنهم.

وفي سياق متصل أعلنت قيادة شرطة محافظة ديالى اليوم عن تدمير معسكر سري لتنظيم “داعش” الإرهابي على الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين.

وقال المتحدث الإعلامي باسم شرطة ديالى العقيد غالب العطية أن قوة قتالية من شرطة ديالى والفرقة الخامسة مدعومة ب‍الحشد الشعبي ضبطت معسكراً سرياً لتنظيم “داعش” الإرهابي في منطقة مطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين.

وكانت الأجهزة الأمنية في ديالى عثرت في الأشهر الماضية على العديد من المعسكرات السرية في مناطق قريبة من الحدود الفاصلة بين المحافظة وصلاح الدين.

إلى ذلك استهدفت القوات العراقية المشتركة وسلاح الجو أوكارا لتنظيم داعش الإرهابي وقضت على العشرات من الإرهابيين في عدة مناطق بمحافظتي الأنبار وصلاح الدين.

ونقلت شبكة الإعلام العراقي عن قيادة العمليات المشتركة قولها في بيان لها اليوم إن “القوات المشتركة بالتنسيق مع سلاح الجو أحبطت هجوما إرهابيا ما أسفر عن مقتل عشرات الإرهابيين وتدمير آليتين مفخختين ومدافع للإرهابيين فضلا عن تدمير عدد من أوكار ومقرات الإرهابيين في الجرايشي وقاطع جسر فلسطين ومنطقة البو ذياب في الأنبار”.

وأكد البيان أن القوات المشتركة في الأنبار شرعت بالتقدم نحو أهدافها المرسومة من ثلاثة محاور حيث قضت على أحد عشر إرهابيا وضبطت كميات من مادة السي فور والامونيا القابلة للتفجير كما فككت 5 عبوات ناسفة في منطقة حصيبة الشرقية.

وأضاف البيان أن قوات الرد السريع فككت منزلا مفخخا وعبوات ناسفة وبراميل متفجرة وفجرت مخبأ للإرهابيين وقضت على 3 منهم في منطقة حصيبة الشرقية فيما عثرت قطعات المحور الغربي على أسلحة وقذائف ار بي جي سفن وحشوتين دافعتين في منطقة حي الزيتون.
وأوضح البيان أن قوات قيادة عمليات الجزيرة تمكنت من قتل إرهابيين اثنين بالقرب من منطقة سيطرة ماجد كما تمكنت الهندسة العسكرية من تفجير 22 عبوة ناسفة وتطهير 6 أبراج كهرباء توتر عالي في منطقة البو حياة.

وفي محافظة صلاح الدين أشار البيان إلى أن سلاح الجو العراقي دمر تجمعا للإرهابيين ما أسفر عن مقتل 15 إرهابيا في جبال مكحول وعشرات آخرين في قصف استهدف احد تلال مكحول.

وكان سلاح الجو العراقي قضى أمس على عشرات الإرهابيين في شرق وغرب محافظة الانبار فيما أحبطت القوات العراقية اعتداء إرهابيا بسيارة مفخخة يقودها انتحاري غرب المحافظة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

 https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

العراق يسجل ارتفاعاً بإصابات كورونا

بغداد-سانا سجل العراق حالتي وفاة و118 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.