الشريط الإخباري

أوساط لبنانية تندد بقرار إدارة قمر عرب سات حجب بث قناة المنار

بيروت-سانا

أكد نائب رئيس المجلس الإسلامي الشيعي الأعلى في لبنان الشيخ عبد الأمير قبلان أن قرار إدارة قمر عرب سات حجب بث قناة المنار اللبنانية تعسفي ولا يستند إلى أي معايير مهنية ويجافي حرية الإعلام وليس له ما يبرره على الإطلاق.

وأوضح قبلان في بيان له اليوم أن قناة المنار كانت ولا تزال منارا لكل العرب والمسلمين فهي عبرت عن الإعلام المقاوم في مواجهة المشاريع الصهيونية والاستعمارية وتصدت للفكر الإرهابي التكفيري المنحرف مطالبا إدارة عرب سات بأن تتراجع عن قرارها الجائر.

بدورها أدانت رابطة الشغيلة في لبنان قرار إدارة عرب سات بحجب قناة المنار.

وقال المكتب الاعلامي للرابطة في بيان أن هذا القرار هو محاولة يائسة لإسكات صوت المقاومة ضد الاحتلال الصهيوني والإرهاب التكفيري المدعوم من الولايات المتحدة والأنظمة الرجعية والصهاينة داعيا إلى اوسع حملة تضامن إلى جانب قناة المقاومة.

كما عبر التنظيم الشعبي الناصري في لبنان عن شجبه واستنكاره لقرار إدارة عرب سات بحق قناة المنار مؤكدا أنه محاولة بائسة وفاشلة لإسكات هذا الصوت المقاوم ويندرج في إطار محاولات أخرى عديدة ترمي للغاية ذاتها.

وأكد التنظيم في بيان اليوم أن صوت المنار سيرتفع أكثر وأكثر ليعبر عن تنامي فعل المقاومة وتأثيرها ولن تتمكن الرجعية العربية ولا أدواتها الإرهابية من إسكات صوت المنار أو الأصوات المقاومة الأخرى وستفشل كما فشل قبلها العدو الصهيوني وأسياده في واشنطن.

بدورها اعتبرت قناة إل إن بي إن اللبنانية أن حجب قناة المنار من قبل إدارة عرب سات خطوة في غير محلها وتصرف غير مسؤول ومحاولة فاشلة لإسكات الإعلام المقاوم.

واستنكرت القناة في بيان لها القرار داعية الحكومة اللبنانية والمعنيين إلى التحرك لحماية الإعلام اللبناني وتحصينه من قرارات تعسفية مماثلة لا تخدم الإعلام العربي وتقدم خدمة مجانية للعدو الاسرائيلي.

القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان: القرار يثبت تواطؤ بعض العرب مع العدو الصهيوني

إلى ذلك أدانت القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان قرار إدارة شركة عرب سات في محاولة من النظام السعودي الذي يملك الشركة لكم الأفواه بالصوت والصورة عن فضح جرائمه المتعددة المتمثلة في الحرب ضد الشعب اليمني ودعم التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق ولبنان بالمال والسلاح.

وقال الأمين القطري عبد المعين غازي في بيان اليوم”إن هذا القرار يثبت تواطؤ بعض العرب مع العدو الصهيوني حيث انكشف دور السعودية في التآمر على المقاومة في حرب تموز 2006 واستمر هذا التآمر على دولة الممانعة والصمود “سورية” لذلك لم نفاجأ اليوم بلجوء مملكة الإرهاب التكفيري إلى حجب بث صوت المقاومة والحق عن الأقمار الاصطناعية خدمة لمشروعها التآمري الذي أحدث شرخا في جسد الأمة”.

وأضاف غازي”أنهم يريدون إقفال صوت المقاومة تلك الشعلة الملتهبة التي تضيء ظلامهم وتكشف عورات الخيانة والنفاق والكذب معربا عن تضامن ووقوف حزب البعث العربي الاشتراكي في لبنان خلف قناة المنار قناة الأحرار والمقاومة”.

بدوره اعتبر مدير الدائرة الإعلامية في الحزب السوري القومي الاجتماعي في لبنان معن حمية أن قيام شركة عرب سات حجب بث المنار عبر اقمارها الصناعية “يوازي قيام طائرات العدو الصهيوني بتدمير مبنى القناة في العام 2006 “لأن الهدف واحد وهو إسكات صوت هذه القناة التي تحمل نبض المقاومة وتنطق باسم المقاومين والأحرار وتدافع عن القضايا المحقة والعادلة.

وقال حمية في بيان باسم الحزب “إن وقف بث المنار على قمر عرب سات وما سبقه من وقف لبث الميادين والقنوات السورية وبعض القنوات العربية يؤكد أن شركة عرب سات تنفذ أجندة مرتبطة ارتباطا وثيقا بسياسات الدول التي تدعم الاحتلال والإرهاب والفوضى ضد بلادنا”.

كما أدان تجمع العلماء المسلمين في لبنان إيقاف بث قناة المنار معتبراً أنه يأتي في سياق الحرب التي تخوضها القوى التكفيرية الظلامية على المقاومة بشكل عام وعلى إعلامها بشكل خاص ما يؤكد عمق تأثير هذا الإعلام عليهم وفضحه لأكاذيبهم.

وقال التجمع في بيان” إن قناة المنار علمت منذ بداية تأسيسها أن إنتهاجها للخط المقاوم ضد العدو الصهيوني وتأييدها لحركة التحرر العربي ونصرتها لقضايا المستضعفين سيكلفها الكثير وهي قدمت في سبيل ذلك الدماء وارتقى منها خيرة الشهداء سواء ضد العدو الصهيوني او ضد العدو التكفيري وكذلك تعرض مبناها للتدمير الكامل ولم يفت ذلك من عزيمتها بل خرجت بعد لحظات إلى البث.

وكانت شركة القمر الصناعي “عرب سات” أقدمت أمس في قرار جائر على حجب بث قناة المنار من على أقمارها الصناعية بعد نقل مركز الشركة من لبنان الى الأردن في استمرار واضح لسياسة كم الأفواه الناطقة بالحقيقة والمدافعة عن القضايا العربية وخاصة الفلسطينية ولقى هذا القرار إدانات واسعة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

العدو الصهيوني يطلق منطاداًباتجاه الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة

بيروت-سانا أطلق العدو الصهيوني منطاداً عملاقاً مقابل الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة. وأفاد مراسل قناة المنار …