الشريط الإخباري

إدانات واسعة لقرار إدارة “عرب سات” بوقف بث المنار: محاولة فاشلة لتغييب النهج المقاوم

عواصم-سانا

أكد رئيس المجلس الوطني للإعلام اللبناني عبد الهادي محفوظ أن قرار شركة “عرب سات” وقف بث قناة المنار على اقمارها ليس إعلاميا أو مهنيا لأن القناة تلتزم بالقانون المرئي بل يعود “للاستنساب السياسي” موضحا أن الشركة مهمتها تأدية الخدمة لمؤسسات البث مقابل بدل مالي.

ودعا محفوظ في حديث لقناة “المنار” الليلة الدولة اللبنانية لحماية مؤسساتها الإعلامية معتبرا أن أي تهاون من جانبها في هذا الأمر هو تهاون في موضوع السيادة وليس في الشأن الإعلامي فقط.

بدورها أكدت شبكة الميادين الإعلامية أن قرار شركة “عرب سات” للبث بوقف بث قناة المنار على اقمارها هو إصرار على استهداف قنوات بعينها ويعبر عن سياسة منظمة وموجهة وخطرة.

ودعت الميادين الإعلام العربي والعالمي الحر إلى التفكير جديا في استراتيجية جديدة وبديلة معربة عن تضامنها الكامل مع قناة المنار وحقها في البث.

كما أدان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الاسلامية المحاولات الظالمة التي تتعرض لها قناة المنار لإسكات صوتها معتبرا ان وقف بثها على القمر الصناعي عرب سات هو محاولة فاشلة جديدة لطمس وإخفاء الحقائق وتغييب للرأي والنهج المقاوم الذي تمثله المنار.

وأكد الاتحاد أن محاولات اخفات صوت قناة المنار وإخماد روح المقاومة ونهضة التغيير لن تجدي نفعاً بل ستزيدها تمسكاً بسياساتها الإعلامية المعلنة.

وشدد الاتحاد على ضرورة التمسك بحق حرية التعبير الذي تكفله الشرائع والقوانين والاعراف والمواثيق الدولية والدفاع عن نهج مناصرة الشعوب المقهورة والحفاظ على الوحدة ودفع الفتنة وخطر التكفير ومواجهة المشروع الصهيوني.

وفي صنعاء أعربت حركة أنصار الله اليمنية عن تضامنها مع قناة المنار معتبرة ان قرار ادارة /عرب سات/ استهداف ممنهج للقنوات المناهضة للمشروع الاستعماري.

بدورها أشارت قناة المسيرة اليمنية إلى أن موقف “عرب سات” يدل على “عمى في الرؤية وضيق أفق بالكلمة الصادقة وخوف من الإعلام الملتزم قضايا أمته”.

كما أدان اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الفلسطينية قرار وقف بث المنار على القمر الصناعي عرب سات وقال في بيان إن “قرار /عرب سات/ بحق قناة المنار يأتي ضمن مخطط إجهاض الانتفاضة”.

وأقدمت شركة القمر الصناعي “عرب سات” اليوم على حجب بث قناة المنار اللبنانية من على أقمارها الصناعية بعد نقل مركز الشركة من لبنان إلى الأردن في استمرار واضح لسياسة كم الافواه الناطقة بالحقيقة والمدافعة عن القضايا العربية وخاصة الفلسطينية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

العدو الصهيوني يطلق منطاداًباتجاه الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة

بيروت-سانا أطلق العدو الصهيوني منطاداً عملاقاً مقابل الحدود الشمالية لفلسطين المحتلة. وأفاد مراسل قناة المنار …