لافروف سيعقد اجتماعا قصيرا مع نظيره التركي في بلغراد

موسكو-سانا

أعلن مصدر دبلوماسي روسي اليوم أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف سيعقد اجتماعا قصيرا مع نظيره التركي “مولود جاويش اوغلو” على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة الأمن والتعاون في أوروبا بالعاصمة الصربية بلغراد.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر في الوفد الروسي الى الاجتماع قوله “إنه بعد عدة طلبات من قبل الجانب التركي وافق وزير الخارجية الروسي على عقد اجتماع قصير مع نظيره التركي اليوم على هامش اجتماع مجلس وزراء خارجية منظمة الامن والتعاون في اوروبا في بلغراد”.

ومن المقرر أن يعقد لافروف اليوم ايضا اجتماعا ثنائيا مع مفوضة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني في بلغراد.

وكان وزير الخارجية الروسي أكد أمس خلال مؤتمر صحفي مع نظيره القبرصي أن وزير الخارجية التركي لم يقدم خلال اتصاله في اليوم التالي لحادثة إسقاط الطائرة أي جديد مقارنة بالذي كانت تعلنه السلطات التركية مبررة فعلتها المجرمة غير المقبولة وان الجانب التركي يطلب بإصرار تنظيم لقاء شخصي لوزير خارجيته على هامش اجتماع مجلس وزراء منظمة الأمن والتعاون في أوروبا في بلغراد يومي الثالث والرابع من الشهر الجاري.

وقال لافروف ” لن نتحاشى هذا الاتصال وسنستمع لما سيقوله وزير الخارجية التركي فربما سيكون شيئا جديدا مقارنة لما تم قوله علنا”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

لافروف: روسيا لا تريد الحرب لكنها لن تسمح بتجاهل مصالحها

موسكو-سانا أكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن روسيا لا تريد الحرب ولكن الولايات المتحدة …