300 أمريكي بين مستخدمي تويتر يبدون تعاطفا مع تنظيم “داعش” الإرهابي ويروجون له

 واشنطن-سانا

كشفت دراسة أكاديمية أمريكية أن هناك نحو 300 أمريكي بين مستخدمي موقع تويتر الالكتروني يحملون أفكار تنظيم “داعش” الإرهابي وايديولوجيته المتطرفة وينشرون عبارات تأييد ودعم له.

وجاء في الدراسة التي أعدها خبراء أكاديميون في البرنامج الخاص بالتطرف التابع لجامعة جورج واشنطن ونقلت وكالة رويترز مقتطفات منها: “إن موقع تويتر هو الوجهة المفضلة الأكثر استخداما من قبل المتعاطفين النشطين بين الأمريكيين للتنطيم الإرهابي وهم ينشرون مواد تدعمه وتروج له كما يستخدم المؤيدون للتنظيم بشكل عام وسائل أخرى للتواصل الاجتماعي مثل مواقع فيسبوك وغوغل بلس وتامبلر اضافة إلى تطبيقات الرسائل التي تتمتع بقدر أكبر من السرية مثل كيك وتلغرام “.

وقال لورينزو فيدينو أحد واضعي الدراسة الأساسيين إن إحصاءات مكتب التحقيقات الفدرالي إف بي آي تشير إلى أن السلطات الأمريكية تجري حاليا 900 تحقيق متصل بالارهاب في الولايات الخمسين ووجهت الاتهام إلى 71 شخصا بارتكاب جرائم متصلة بتنظيم “داعش” منذ آذار من عام 2014 فيما تم اعتقال 51 منهم عام 2015.

وكان إرهابي أمريكي يدعى مايكل توسانت اعتقل في آذار الماضي وهو يحاول السفر من الولايات المتحدة إلى كندا بهدف التوجه إلى سورية وأقر أمس أن هدفه كان الانضمام إلى تنظيم “داعش” الارهابي.

وجاء في القرار الاتهامي أن توسانت لفت انتباه الشرطة الفدرالية عندما انضم إلى مواقع الكترونية تعرب عن الرغبة في “الجهاد والمساهمة في دحر أمريكا” وخلال مقابلات مع مخبر للشرطة الفدرالية تحدث عن مؤامرة لمهاجمة مترو الانفاق في لوس انجلوس ولكنه تخلى بعد ذلك عن هذا المشروع وأراد الذهاب إلى سورية كي يظهر على كل محطات التلفزيون العالمية.

وأقر مدير الاستخبارات الامريكية مؤخرا أن نحو 180 أمريكيا سافروا إلى سورية من أجل الانضمام إلى التنظيمات الإرهابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

انظر ايضاً

تويتر يقرر إعادة تفعيل الحسابات المجمدة

واشنطن-سانا قرر المالك الجديد لتويتر إيلون ماسك إعادة تفعيل الحسابات المجمدة