الشريط الإخباري

إطلاق شبكة لتحسين إنتاجية الأبقار في ريف حماة

حماة-سانا

وزع فرع مشروع تطوير الثروة الحيوانية في محافظة حماة اليوم 700 غرسة فصة شجيرية معمرة على المربين في منطقتي سلمية وأم الطيور و 400 غرسة رغل على المربين في قرية عقارب الصافي كما أطلق شبكة لتحسين ورفع إنتاجية الأبقار في ريف المحافظة.

وذكر مدير المشروع المهندس محمد سمير حميدي في تصريح لمراسل سانا أن غراس الفصة الموزعة تنمو بشكل كبير ويمكن زراعتها حول الأراضي الزراعية كسياج لها وفي المناطق الوعرة وكونها ذات نمو خضري جيد فهي تؤمن الغذاء لقطعان الثروة الحيوانية على مدار العام فيما تسهم غراس الرغل بتأمين مصدر علفي دائم للقطعان.

وبين أن المشروع أطلق أيضا شبكة لتحسين ورفع إنتاجية الأبقار من مادتي الحليب واللحم تضمنت إختيار عدد من المربين في قريتي سريحين ومعرشحور وتقديم اللقاحات والمعدات اللأزمة لهم لتربية الأبقار وصولا إلى تحسين مواصفاتها الإنتاجية.

ويعمل مشروع تطوير الثروة الحيوانية في محافظة حماة حاليا على ترقيم مواليد رؤوس الأبقار لعام 2015 في قرى سريحين ومعرشحور وقمحانة كخطوة أولى لترقيم باقي القطعان بالمحافظة سعيا وراء حصر هذه الثروة ورسم الخطط والبرامج بشأنها ومتابعة أحوالها من الناحيتين الصحية والإنتاجية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

أكثر من 43 ألف غرسة مجانية لدعم حملات التشجير وخطط التحريج بالسويداء

السويداء-سانا وفرت مديرية الزراعة بالسويداء أكثر من 43 ألف غرسة مجانية لدعم حملات التشجير