كاتب إيطالي:تركيا أسقطت المقاتلة الروسية بموافقة حلف الناتو وبإيعاز من واشنطن

موسكو-سانا

أكد الكاتب والصحفي الإيطالي المعروف جوليتو كيزا أن قوات النظام التركي أسقطت المقاتلة الروسية بموافقة حلف شمال الأطلسي “الناتو”
وبإيعاز من الولايات المتحدة .

ونقلت وكالة تاس الروسية عن كيزا العضو السابق في البرلمان الأوروبي قوله في مقابلة خاصة أن “إسقاط تركيا الطائرة الحربية الروسية تم بموافقة الناتو وبإيعاز من الولايات المتحدة وذلك في محاولة لوقف العملية الروسية في سورية والتي تم بفضلها إبادة نحو ثلثي إرهابيي تنظيم داعش خلال شهر واحد فقط” .

واعتبر كيزا أن ” كلمات الطيار الروسي الثاني الذي تم إنقاذه بعد إسقاط الطائرة لم تترك أي شكوك فقد كان الأتراك بانتظار الفرصة المناسبة”.

وأشار الصحفي الايطالي إلى أن اندلاع خلافات بين الدول المشاركة فيما يسمى “التحالف الدولي” ضد تنظيم “داعش” الإرهابي يصب في مصلحة الولايات المتحدة لأسباب مختلفة .

ووصف كيزا ما يسمى “التحالف الدولي” الذي تقوده واشنطن ضد تنظيم “داعش” الإرهابي بأنه “مثير للسخرية” إذ أن كل عضو من أعضائه يلاحق مصلحته الخاصة بينما تدفع أوروبا ثمن انتشار الإرهاب لأنه من مصلحة الولايات المتحدة أن تبقي شركاءها الأوروبيين في حالة من الذعر والخوف.

وتقود الولايات المتحدة منذ أيلول عام 2014 تحالفا تشكل بدعوى محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي في العراق وسورية وقد نفذ التحالف منذ ذلك الحين أكثر من 6 آلاف طلعة جوية لكنها فشلت وباعتراف وزارة الدفاع الأمريكية البنتاغون في وقف تمدد التنظيم الإرهابي .

وفضحت ضربات الطيران الروسي على مواقع تنظيم “داعش” في سورية التي بدأت في الثلاثين من أيلول الماضي ادعاءات واشنطن وتحالفها في القضاء على الإرهاب حيث تمكن سلاح الجو الروسي خلال هذه الفترة القصيرة من تحقيق إنجازات تعادل مئة ضعف ما فعلته الولايات المتحدة وتحالفها المزعوم منذ بدء عملياتهم.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

انظر ايضاً

باحثة أمريكية: مظاهر العنف ضد الآسيويين تتفاقم بالولايات المتحدة

واشنطن-سانا أكدت الباحثة الأمريكية  جنيفر لي أن مظاهر العنف والتمييز العنصري ضد الأمريكيين