الشريط الإخباري

يوم للدعم النفسي وافتتاح وحدة بيئية ضمن أنشطة فرع الطلائع باللاذقية

اللاذقية-سانا

نفذ فرع منظمة طلائع البعث في محافظة اللاذقية اليوم نشاط دعم نفسي لأطفال مركز حارم للإقامة المؤقتة في مدرسة الأنشطة الطليعية تضمن تقديم عروض فنية وألعاب ومسابقات من قبل فريق الدعم النفسي لفرع طلائع المحافظة.

وذكر رئيس منظمة طلائع البعث الدكتور عزت عربي كاتبي أن المنظمة بالتعاون مع وزارة التربية والأمانة السورية للتنمية تركز عملها وأنشطتها على كل أطفال سورية وخاصة الذين أجبرتهم الحرب الإرهابية على ترك منازلهم من خلال تقديم الدعم النفسي اللازم لهم ليعيشوا حياة طبيعية.

2

وأشار أمين فرع طلائع اللاذقية نبيل العبدة إلى أن نشاط الدعم النفسي نفذ ضمن خطة منظمة طلائع البعث في مجال الصحة والأنشطة المجتمعية مع أطفال مركز حارم للإقامة المؤقتة وبعض الأطفال الوافدين من المحافظات المختلفة مؤكدا أن الأطفال يتلقون الدعم النفسي من خلال التعليم عن طريق اللعب.

وأوضح عضو قيادة منظمة طلائع البعث وضاح سواس أن الجانب الأساسي في هذا النشاط هو الرؤية الموضوعية لمشاكل وقضايا كل طفل على حدة ومعرفة مكنونات الطفل الداخلية لتحقيق نتائج أفضل مع الأطفال.

وأكد عضو قيادة فرع اللاذقية لحزب البعث العربي الاشتراكي سميع الحايك أن تقديم كل أنواع الدعم للأطفال والأهالي الوافدين إلى محافظة اللاذقية هو واجب الجميع لحماية الوطن وليبقى عزيزا آمنا.

من جهة ثانية افتتح فرع المنظمة وحدة بيئية في مدرسة الشهيد عدي حمود تضمنت انشطتها تنفيذ حملة تشجير في حديقة المدرسة تحمل كل شجرة اسم شهيد من شهداء الجيش العربي السوري وتكريم 3 من أسر الشهداء وافتتاح معرض بيئي ضم أكثر من 50 لوحة بيئية ومنحوتات من مادة الصلصال نتاج أطفال المدرسة وعرض مسرحية بيئية بعنوان “الراعي الحكيم” بمشاركة 30 طفلا من أطفال النادي الطليعي المسرحي.

3

وبينت عضو قيادة فرع طلائع اللاذقية رئيس مكتب التقانة والإعلام سامية صنين أنه تم افتتاح الوحدة البيئية بالتعاون مع مديريتي شؤون البيئة والزراعة مؤكدة ضرورة تعزيز السلوك البيئي الصحيح ورفع مستوى الوعي البيئي لدى طلاب المدارس.

وأوضحت مديرة مدرسة الشهيد عدي حمود غينيا ديبة أن الهدف من افتتاح الوحدة البيئية تمكين اليافعين وتعزيز مشاركتهم في العمل الأهلي البيئي والتركيز على دور الفرد في حماية بيئته وتعزيز مفهوم العمل التطوعي والمواطنة.

وكان فرع منظمة طلائع البعث في اللاذقية واحتفاء بالذكرى الأربعين لتأسيس منظمة طلائع البعث كرم في آب الماضي 43 من رواد الطلائع خلال احتفالية أقامها في دار الأسد للثقافة.