الشريط الإخباري

المشاركات في وقفة تضامنية بحلب: رفض الممارسات التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية بحق المرأة السورية

حلب-سانا

أكدت المشاركات في الوقفة التضامنية التي نفذها فرع الاتحاد العام النسائي بحلب اليوم رفضهن للممارسات التي تقوم بها التنظيمات الإرهابية المسلحة ضد النساء السوريات وخاصة القاصرات منهن.

ودعت المشاركات في الوقفة أمام فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي بمناسبة اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة المجتمع الدولي إلى “اتخاذ قرار ينصف النساء السوريات ويضع حدا للتجاوزات والمخالفات التي يقوم بها الإرهابيون بحقهن”.

وتلت رئيسة المكتب الإداري لفرع الاتحاد العام النسائي بحلب دنيا العرجة بيانا جاء فيه.. “إن الاتحاد النسائي يرفع الصوت عاليا لوقف النزيف الرهيب الذي يطول النساء السوريات جراء الإرهاب وللعمل على إعادة المكانة الحضارية التي تليق بالمرأة السورية الشامخة منذ الأزل”.

ولفتت العرجة إلى ضرورة أن يكون هذا اليوم يوما حقيقيا للمعالجة “الجدية الدقيقة والموضوعية” لظاهرة العنف ضد المرأة وإيجاد آليات عمل تسهم في تأهيل المرأة المعنفة ثقافيا واقتصاديا وصحيا وماديا داعية إلى تضافر الجهود الدولية لملاحقة وتجريم كل من قام بأعمال عنف ضد المرأة السورية و “اعتباره مجرم حرب ومحاكمته أمام المحاكم الجنائية الدولية”.

شارك في الوقفة أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح إبراهيم والمنظمات الشعبية وفعاليات حزبية.

وأعلنت الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 25 تشرين الثاني من كل عام اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة على المستوى العالمي.

انظر ايضاً

فعاليات وورشات تدريبية متنوعة في القامشلي وبانياس ضمن حملة 16 يوماً لمناهضة العنف ضد المرأة

الحسكة وطرطوس-سانا ضمن حملة 16 يوما لمناهضة العنف ضد المرأة استضاف المركز الثقافي العربي بالقامشلي، …