الشريط الإخباري

الهيئة المركزية لمتابعة قضايا أسر الشهداء بحمص تدعو إلى إقامة مشاريع تنموية 

حمص-سانا

دعا أعضاء الهيئة المركزية لمتابعة قضايا أسر الشهداء في حمص إلى إقامة مشاريع تنموية في المحافظة يستفيد منها ذوو الشهداء والاسراع بوضع مشروعي مشغل الخياطة بحي النزهة والأكشاك في الخدمة بهدف تحسين أوضاعهم المعيشية.

وطالب الاعضاء خلال اجتماعهم اليوم بوضع أسس لاختيار الأشخاص الذين سيقومون باستثمار الأكشاك المقترحة في المدينة حيث من المقرر اقامة 48 كشكا بالتعاون مع نقابة المهندسين بالمحافظة والتي سيتم تنفيذها الاسبوع المقبل في حيي الزهرة والمهاجرين.

كما دعا الاعضاء إلى إقامة مشاريع تنموية صغيرة تساعد ذوي الشهداء على تأمين متطلبات العيش الكريم وإيجاد قنوات ومصادر جديدة للتبرع لصندوق الهيئة واستمرار التواصل مع ذوي الشهداء والتعرف على همومهم ومشاكلهم وحلها .

وأكد أمين فرع حمص لحزب البعث العربي الاشتراكي صبحي حرب أن الهيئة مستمرة بدعم أسر الشهداء بالمحافظة والبحث عن المشاريع التي من شأنها دعم ذويهم وتحسين وضعهم المعيشي لافتا إلى أن دماء أبنائهم تستحق تقديم أفضل ما يمكن وأن سورية حاليا أشد عزما وصلابة في الدفاع عن الهوية والشعب ووحدة الأرض بفضل وعي أبنائها وسيكون النصر حليفها.

وتم تشكيل الهيئة المركزية لمتابعة شؤون أسر الشهداء بحمص منذ عام وتجتمع دوريا في 25 من كل شهر وتضم في عضويتها فعاليات سياسية واجتماعية وأهلية لمناقشة سبل تطوير أعمالها بالمحافظة بما يعود بالفائدة على ذوي الشهداء.