الشريط الإخباري

المطران حنا لوفد روسي: غياب حل عادل للقضية الفلسطينية يؤجج الصراعات ويزيد من حدة العنف والإرهاب

القدس المحتلة-سانا

أكد المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس ان غياب حل عادل للقضية الفلسطينية هو الذي يؤجج الصراعات في المنطقة ويزيد من حدة العنف والكراهية والإرهاب.

وقال المطران حنا خلال لقائه وفدا من الكنيسة الأرثوذكسية الروسية الذي وصل أمس إلى القدس في زيارة تضامنية مع الشعب الفلسطيني “ان من يريد التحدث عن السلام عليه أولا رفض سياسات الاحتلال وأن ينادي بالعدالة للشعب الفلسطيني وإزالة الأسوار والحواجز العنصرية والعمل على أن يعيش هذا الشعب مثل باقي شعوب العالم في حرية وكرامة في وطنه”.

وأضاف “ان الكارثة لا تنحصر في السياسة الإسرائيلية التي تزداد عنفا وقمعا وظلما وإنما أيضا في الصمت العالمي المريب والذي يصل في بعض الأحيان إلى درجة تأييد الحكومة الإسرائيلية في سياساتها فالمشكلة تتفاقم مع أولئك الذين يدعمونها ويؤازرونها ويبررون أفعالها المستنكرة والمرفوضة جملة وتفصيلا”.

وفيما يخص المجمع الأرثوذكسي الذي سينعقد في القسطنطينية بعد عيد العنصرة القادم بمشاركة الكنائس الأرثوذكسية قال المطران حنا .. “نريد لهذا اللقاء أن يقدم لعالمنا روحانية الكنيسة الأرثوذكسية ورسالتها في هذا العالم المضطرب الذي يعاني من ظروف مأساوية”.

ويضم الوفد الروسي عددا من الأساقفة والكهنة والرهبان والراهبات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency