الشريط الإخباري

الزاملي: نجاح الضربات الجوية الروسية في سورية سيدفع بالعراق لطلب الدعم الروسي لمحاربة الإرهاب

بغداد-سانا

قال رئيس لجنة الأمن والدفاع في البرلمان العراقي حاكم الزاملي “إن نجاح الغارات الجوية الروسية ضد الإرهابيين في سورية سيدفع بالعراق لطلب الدعم الروسي لمحاربة الإرهاب القائم فيه”.

وأكد الزاملي في مقابلة مع قناة الميادين اليوم أن الساحتين العراقية والسورية هما ساحة واحدة في محاربة تنظيم “داعش” الإرهابي مستنكرا دعم أنظمة كل من قطر وتركيا والسعودية لما سموه زورا “المعارضة المعتدلة” في حين أنها تتمثل بالجماعات الإرهابية مثل “جبهة النصرة” وغيرها وقال إن “هذه الدول تشارك في قتل السوريين والعراقيين بأموالهم وفتاويهم ودعمهم الدائم للإرهاب”.

ولفت الزاملي إلى أن تركيا تقوم بدور واضح في دعم الإرهاب من خلال تدريب “المقاتلين الأجانب” وغيرهم والسماح لهم بالمرور إلى سورية والعراق معتبرا أن “غض النظر عن الإرهاب وعدم وجود محاربة حقيقية له كما هو حال الضربات الأمريكية غير الجدية هو السبب الحقيقي لتفشي الإرهاب في العالم”.

وبين الزاملي أن “روسيا أكثر جدية من أمريكا في محاربة تنظيم داعش الإرهابي لأن الاخيرة تعتقد أن حدودها بعيدة لا تصل إليها داعش “معتبرا “إنها في المراحل القادمة ستكون من الأهداف الأولى للإرهاب”.