الشريط الإخباري

تكريم مئة من أسر الشهداء خلال احتفال جماهيري في النبك بريف دمشق- فيديو

ريف دمشق-سانا

بمناسبة الذكرى الخامسة والأربعين للحركة التصحيحية المجيدة وبحضور رسمى وشعبى أقامت الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء “تموز” احتفالا جماهيريا فى مدينة النبك بمحافظة ريف دمشق بمبادرة من أهلها ودعم وتمويل أحد المغتربين كرمت خلاله مئة من اسر الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم ودمائهم لإعادة الأمن والأمان إلى المدينة.

80

وقدمت مجموعة من الأطفال عددا من العروض الفنية التي تجسد المعانى العظيمة للشهادة وحب الوطن فيما قدمت الطفلة شهد حموش عرضا غنائيا من وحى المناسبة تناول الدور العظيم للجيش العربى السورى فى الذود والدفاع عن الوطن وقدم الشاعر وليد رضية لوحة زجلية اكدت أهمية حب الوطن وضرورة تعميق وتعزيز الوحدة الوطنية بينما قدمت الشاعرة نبراس المسلط مقطعا شعريا أكدت فيه أن الوطن هو الأغلى والأثمن.

وباسم أسر الشهداء أكدت روان الشيخة بنت أحد الشهداء فى كلمة لها أن الشهادة أنبل رسالة يحملها الإنسان ونبلها لا يشمل الشهيد فقط بل كل من حملها بعد استشهاده مشيرة إلى أن الكلمات والمفردات تعجز عن وصف الشهيد الإنسان الذى اختصر حياته بإرادته وذاته ليحيا الوطن كونه الهدف وعزته الغاية.

وعبر ذوو الشهداء عن فخرهم واعتزازهم بشهادة ابنائهم مؤكدين أن من يستشهد من أجل حماية وطنه ورفع رايته وعزته وكرامته يستحق أرفع الدرجات وأغلى الاوسمة لافتين إلى أهمية التكريم الذى يعبر عن الوفاء لدم الشهداء معربين عن شكرهم للقيادة السياسية والعسكرية ولاهالى النبك والجمعية السورية لدعم الشهداء.1

وخلال المهرجان كرمت اللجنة المنظمة محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف وأهالي النبك بشخص المغترب السورى حسان عبد السلام أحد سكان المدينة وتم منحه العضوية الفخرية في جمعية “تموز”.

وفي تصريح لـ سانا أشار عبد السلام إلى أنه “وبمناسبة الحركة التصحيحية المجيدة أردنا التعبير عن مدى اعتزازنا وفخرنا بشهداء سورية من خلال تكريم أسرهم والتأكيد لهم أننا لن ننسى شهداء سورية الذين ضحوا بأرواحهم واستشهدوا ليس دفاعا عن مدينة النبك بل دفاعا عن كل حبة تراب في سورية”.

وقال المغترب السورى إن “سورية تكبر بأبنائها وأهلها الشرفاء أينما وجدوا” مؤكدا أنه وأهل النبك سيقدمون كل ما يسهم بإعادة البسمة إلى شفاه كل مواطن سورى منوها ببطولات الجيش العربى السورى وكل من دعمه ووقف الى جانبه لحماية بلدنا من براثن الإرهاب.

وأشار الشيخ ياسر حافظ مفتي منطقة القلمون إلى أهمية إقامة الاحتفال في مدينة النبك التي تكرم شهداء الوطن بمناسبة ذكرى التصحيح المجيد مؤكدا أن الشهادة عنوان كبير لمعان عظيمة غايتها منح الحياة والأمن والأمان للوطن.

إلى ذلك بين اللواء أسامة خضور مدير الإدارة السياسية في كلمة له خلال الاحتفال أن الشعب السوري يواصل مسيرة البطولة والتضحية فداء للوطن في مواجهة الارهاب الحاقد متلاحما مع جيشه الذي أثبت للعالم أجمع أنه مدرسة في الرجولة والبطولة والفداء والكبرياء مؤكدا أن بلدا يمتلك مثل هذا الشعب والجيش منتصر لا محالة.

من جهته تحدث أمين فرع ريف دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور همام حيدر عن إنجازات الحركة التصحيحية المجيدة التي تحققت على الصعد كافة لافتا إلى أن انتصارات الجيش العربي السوري والقوى الرديفة له هي الشاهد الحي على ان هذا الوطن باق وصامد وسيواجه كل المؤامرات ولن ينالوا منه شيئا موجها تحية إكبار لأرواح الشهداء ولأسرهم موءكدا أن رعايتهم ومتابعتهم ستكون امانة في الأعناق.

وباسم الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء وجه الدكتور مازن حميدي رئيس الجمعية تحية لأهالي وأسر الشهداء ولأهالي النبك السباقة دائما في احتضان المبادرات الخيرة الداعمة للوطن.

كما وجه حميدي تحية اكبار لأبطال الجيش العربي السوري الذين استطاعوا تجسيد مقولة “وطن .. شرف .. إخلاص” لأن الوطن بقي صامدا بسواعدهم والشرف والاخلاص كانوا عنوانه لافتا إلى أن الجمعية تأسست عام 2012 بجهود مجموعة من الشباب السوري من مختلف المدن السورية لرعاية اسر الشهداء وحمايتهم وفعالية اليوم ما هي الا عربون محبة ووفاء لدماء الشهداء الذي ضحوا بأغلى ما يملكون لتبقى سورية شامخة كما نعهدها موضحا أن الجمعية ستتابع عملها في رعاية اهالي الشهداء على امتداد هذا الوطن.

وعلى هامش الاحتفال أكد محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف أن الشعب السوري ترعرع على حب الوطن والدفاع والتضحية من أجله وإكبار الشهداء وتعظيم الشهادة لافتا إلى أن هذه المبادرة الأهلية لمدينة النبك بالتعاون مع الجمعية السورية لدعم أسر الشهداء لمسنا من خلالها مدى التقدير والاحترام الكبير لكل الشهداء وأسرهم وندرك ان شعبا آمن بقيمة الشهادة لابد له أن ينتصر.

والتقى محافظ الريف عددا من الأهالي واستمع إلى مطالبهم وأكد أن المحافظة لن تدخر جهدا من شأنه الارتقاء بالمدينة وستعمل على تنفيذ مختلف المشاريع الخدمية بالسرعة القصوى في حدود الإمكانيات وكرم المحافظ فريق النبك للناشئات بكرة اليد الذي فاز ببطولة كرة اليد التي أقيمت في المدينة مؤخرا .

وفي تصريح مماثل أوضح مدير عام الهيئة العامة لمشافي القلمون الدكتور ابراهيم العرسالي لسانا أن التكريم نابع من محبة أهل النبك للشهداء وأسرهم وتقديرهم الكبير للجيش العربي السوري الذي أعاد الأمن والأمان لهذه المدينة وغيرها.

وفي ختام الاحتفال وجه أهالي النبك برقية حب واعتزاز بجيشهم وقائدهم مؤكدين أنهم سيبقون كما عهدناهم خلف بواسل الجيش العربي السوري وقيادته حتى إعادة الأمن والأمان لكامل تراب سورية.

سفيرة اسماعيل