الشريط الإخباري

بيسكوف: لا يمكن الحديث عن تسوية سياسية إلا بعد أن يتغلب الجيش السوري على الإرهابيين

موسكو – سانا

أكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف أن الانتصار على الإرهاب لن يكون ممكنا الا في حال نجح الجيش السوري في عملياته التي يشنها ضد الارهابيين ولذلك لا بد من مساعدته في تحقيق هذه الغاية.

وقال بيسكوف في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية بي بي سي تنشر كاملة يوم الاثنين القادم.. “إن هدفنا هو توطيد مواقع الجيش السوري الشرعي لأنه لا يوجد خيار اخر .. أما بالنسبة للتسوية السياسية فلا يمكن الحديث عنها إلا بعد أن يتغلب الجيش السوري على الإرهابيين”.

وشدد بيسكوف على أنه “لا يحق لباريس ولندن وواشنطن وموسكو أن تقول من يستطيع أن يصبح رئيسا لسورية ومن لا يستطيع” لافتا إلى أن الشعب السوري هو وحده من يقرر هذا الأمر.

وتابع بيسكوف.. إن “الولايات المتحدة وحلفاءها فشلوا حتى الآن في تحديد أي معارضة جدية في سورية ليس لها صلات مع الارهاب أو علاقة مع تنظيمات متطرفة كتنظيم الدولة الإسلامية أو القاعدة وغيرهما”.

واستطرد بيسكوف قائلا.. “لهذا السبب من المهم الحفاظ على سلامة سورية ووحدتها السياسية ووحدة أراضيها وعدم السماح لكامل المنطقة بما في ذلك البلدان التي تجاور سورية من الدخول في كابوس الانهيار وهيمنة الإرهاب” مضيفا.. إن “ما تقدمه موسكو من دعم لسورية إنما هو محاولة لإنقاذها من الإرهابيين والتنظيمات المتطرفة”.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة نفذ غارات جوية لمدة تزيد على عام والنتيجة هي أن “الوضع للأسف يميل إلى أن يكون أكثر خطورة” موضحا أن عدم فعالية هذا التحالف كان الدافع لبدء القوات المسلحة الروسية بدعم القوات الحكومية السورية.

وتابع بيسكوف.. إنه “لا يزال من المبكر الحديث عن نتائج ملموسة لكننا نرى العلامات الأولى لهجوم ناجح يشنه الجيش السوري” معربا عن الأمل بأن الجيش السوري سيتمكن من “إنقاذ الأراضي تدريجيا من العصابات الإرهابية والمتطرفة”.

وكان بيسكوف اكد امس أن روسيا تنطلق في مكافحة الارهاب والتطرف في سورية من انه شر يجب القضاء عليه وانه لا وجود “لإرهابيين معتدلين أو غير معتدلين فيها” مضيفا.. “إن روسيا رغم جهودها المكثفة لإيجاد قوى معارضة في سورية يمكن التعاون معها في مكافحة الارهاب الا أنها لم تتمكن حتى الان من تحديد أي قوة بناءة”.

رودوكوف: موسكو قر رت شن الحرب على الإرهاب بناء على طلب الحكومة السورية الشرعية

من جانبه أكد السفير الروسي في فلسطين المحتلة الكسندر رودوكوف أن بلاده قررت شن الحرب على الإرهاب في سورية بناء على طلب من الحكومة السورية الشرعية وضرورة القضاء على الارهاب.

وقال رودوكوف خلال لقائه منسقة اللجنة الشعبية للدفاع عن سورية في الاراضي المحتلة صابرين دياب أمس أن “روسيا حين قررت الحرب على الارهاب اعتدمت على أمرين اساسيين هما وجود حكومة شرعية منتخبة من أغلبية الشعب السوري طلبت باسمه تقديم العون العسكري في حربها على الارهاب والتنسيق معها حول ذلك وقدسية الحرب على
الإرهاب وضرورة القضاء عليه”.

وأضاف رودوكوف أن “وجود جيش سوري قوي على الأرض كان امرا اخرا محفزا” مشيرا الى أن روسيا ما كانت لتخوض الحرب في سورية لولا ثقتها بقوة الجيش العربي السوري على الأرض.
وقال سفير روسيا في فلسطين المحتلة إن “روسيا لا تخوض حروبا خاسرة وقوة الجيش السوري على الأرض بالرغم من استنزافه منذ خمسة اعوام كانت مشجعا للقرار الاستراتيجي المهم لها”.

وكانت روسيا بدأت في 30 أيلول الماضي سلسلة غارات جوية على مواقع التنظيمات الارهابية في سورية بما فيها تنظيما “داعش” و”جبهة النصرة” وذلك بطلب من الدولة السورية.

انظر ايضاً

بيسكوف: تكرار واشنطن لروايتها حول منفذي هجوم كروكوس يثير الاستغراب

موسكو-سانا صرح المتحدث باسم الرئاسة الروسية ديميتري بيسكوف بأن سلوك الولايات المتحدة بتكرار روايتها حول …