بوغدانوف ينفي اتهامات أنقرة لروسيا بشأن توريد أسلحة للأكراد في سورية

موسكو-سانا

نفى نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الاتهامات التي وجهتها تركيا إلى روسيا بشأن توريد أسلحة للمقاتلين الأكراد في سورية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن بوغدانوف قوله ردا على سؤال حول ما نقل عن الخارجية التركية بشأن قلق أنقرة من المساعدات العسكرية الروسية للأكراد.. طبعا لا.. ليس لدي أي معلومات بهذا الشأن.

ولم يؤكد بوغدانوف خبر استدعاء الخارجية التركية للسفير الروسي لدى أنقرة امس على خلفية هذه الاتهامات موضحا ان لا معلومات لديه بهذا الشأن.

وكشف بوغدانوف أن الأتراك أعربوا له عن قلقهم من اللقاء الذي عقده مؤخرا في باريس مع رئيس حزب الاتحاد الديمقراطي صالح مسلم وقال إنه أمر غريب لأنه سبق لمسلم نفسه أن زار تركيا.

وأضاف الدبلوماسي الروسي ان موسكو وواشنطن ستجريان خلال الأيام القريبة القادمة مشاورات حول سورية وأكد بهذا الصدد استعداد الجانب الروسي للتشاور حول جميع القضايا الشرق أوسطية من أجل إيجاد نقاط تلاق تساهم في مكافحة الإرهاب.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أوضح أمس ان موسكو تتابع عن كثب التطورات الداخلية في صفوف “المعارضة المسلحة” في سورية بما في ذلك ما يسمى تحالف “قوى سورية الديمقراطية” الذي أعلن عنه مؤخرا مبينا انه يضم جماعات مسلحة كثيرة وفى صفوفه العديد من التشكيلات التي لا تعتبرها موسكو إرهابية منها وحدات كردية وميليشيات مسيحية آشورية مؤكدا استعداد بلاده للتعاون والاتصال مع التشكيلات التي ترفض التطرف والإرهاب.

 

انظر ايضاً

لافروف يندد بمحاولات زعزعة استقرار الوضع في كوبا

موسكو- سانا ندد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف بالمحاولات التي تبذلها قوى خارجية لزعزعة استقرار …