الشريط الإخباري

شرطة نظام أردوغان تفرج عن متزعم في تنظيم “داعش” باسطنبول

أنقرة-سانا

أفرجت شرطة نظام رجب أردوغان التركي عن متزعم في تنظيم “داعش” الإرهابي في اسطنبول خالص بايانجوك الملقب “أبو حنظلة” بعد أن ألقي القبض عليه لترويجه للتنظيم الارهابي والدعوة إلى القتال تحت مسمى “الجهاد” وتوجيه التهديدات لتركيا في كلمة ألقاها خلال صلاة عيد الاضحى الماضي بمنطقة سد عمرلي في اسطنبول.

وأشارت صحيفة يورت التركية إلى أن السلطات التركية أفرجت عن الإرهابي أبو حنظلة رغم مطالبته أيضا باقامة دولة “تطبق الشريعة الاسلامية” في تركيا وتوجيه الانتقادات لنظام أردوغان كما أنه أدلى مؤخرا بتصريحات لصحيفة ستار الناطقة باسم حكومة حزب العدالة والتنمية زعم فيها أنه ضحية ما يسمى “الكيان الموازي”.

هذا وقد حجبت السلطات التركية المواقع الالكترونية التي نشرت نبأ الافراج عن الإرهابي أبو حنظلة بعد مرور ساعات معدودة على نشره ومنها موقع صحيفة يورت وتي 24 وموق وصحيفة كارشي وذلك في محاولة منها لقمع وإسكات الأصوات المعارضة لنظام أردوغان.

وكان المدون التركي فؤاد عونى الذى قام بنشر فضائح وفساد وخفايا نظام أردوغان وحكومته أكد أمس أن أردوغان يسعى إلى إثارة حرب اهلية واستمرار السيطرة على الحكم عبر التنسيق مع تنظيم “داعش” الإرهابى لتنفيذ عمليات إرهابية في البلاد مقدما كل التسهيلات اللازمة لهذا التنظيم الإرهابي.

انظر ايضاً

ألمانيا تستهجن تصريحات أردوغان بطرد سفيرها

برلين – سانا استغربت ألمانيا بشدة افتعال رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان أزمة دبلوماسية …