الشريط الإخباري

مديريتا الصحة والتجارة الداخلية بطرطوس تتخذان الإجراءات اللازمة لضمان تقديم الخدمات للمواطنين خلال عطلة عيد الفطر

طرطوس-سانا

اتخذت مديريتا الصحة والتجارة الداخلية بطرطوس العديد من الإجراءات الكفيلة بضمان استمرارية تقديم الخدمات وتوفير الاحتياجات اللازمة للمواطنين خلال عيد الفطر.
ووضعت مديرية الصحة خطة مناوبات للمشافي العامة ومستوصفاتها لتأمين الخدمات الصحية على مدار 24 ساعة طيلة أيام عطلة العيد وتم تسمية 30 مركزا صحيا و6 مشافي عامة مناوبة منتشرة في المحافظة.
وذكر مدير صحة طرطوس الدكتور ياسين ابراهيم في تصريح لمراسل سانا اليوم أنه سيكون هناك أطقم مناوبة خلال أيام العيد حيث تمت تسمية العاملين المناوبين من أطباء اختصاصيين ومقيمين وعناصر تمريضية وفنية وخدمة.
وأضاف ابراهيم إنه تم تشكيل فريق تقصي وبائي للعمل خلال فترة العيد لرصد حالات الإسهالات المحالة إلى المشافي ومراقبة المطاعم والفنادق والمقاهي والاستراحات على الطرق العامة ومطاعم الأغذية للتأكد من توافر الشروط الصحية وسلامة العاملين فيها وتقيدهم بالقواعد الصحية.
وأكد مدير الصحة أن سيارات الإسعاف موجودة على مدى 24 ساعة ويمكن طلبها على الرقم 110 وهي موزعة بشكل يغطي جميع مناطق المحافظة بما فيها أماكن التجمعات والملاهي وجميعها مزودة بالتجهيزات اللازمة داعيا إلى أخذ الحيطة والحذر من المأكولات المكشوفة وغير المراقبة وعدم اللعب والعبث بالألعاب النارية حفاظا على سلامة المواطنين.
من جهة ثانية ذكر مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك عاطف أحمد أن المديرية شددت الرقابة على جميع الأسواق التجارية وخاصة على المواد الغذائية وأسواق الخضار والفواكه والحلويات والألبسة والأحذية مؤكدا أن المديرية تقوم بالتدقيق في الإعلان عن الأسعار وتاريخ الإنتاج والصلاحية وتداول الفواتير بين مختلف الحلقات التجارية وسحب المواد الغذائية لتحليلها وبيان مدى مطابقتها للمواصفات.
وأشار أحمد إلى أنه تم تنظيم جداول بأسماء الدوريات المناوبة خلال عطلة العيد في الفترتين الصباحية والمسائية للوجود في الأسواق ومراقبتها بشكل دائم وخاصة مواد الخضار والفواكه والحلويات ومختلف المواد في الأسواق وتلقي شكاوى المواطنين على الرقم 119 ومعالجتها بشكل مباشر.