الشريط الإخباري

زراعي الحسكة: صرف أكثر من 5ر23 مليار ليرة قيم أقماح وشعير تم تسليمها الموسم الحالي

الحسكة-سانا

بلغ إجمالي قيم الحاصلات الزراعية قمح وشعير المصروفة من فروع المصرف الزراعي التعاوني في محافظة الحسكة منذ بدء عمليات تسويق الحبوب حتى الآن /552ر23 / مليار ليرة منها /552ر4/ مليارات لمادة الشعير.

وأوضح مدير فرع المصرف في الحسكة خضر الحسو في تصريح لمراسل سانا اليوم أن عمليات الصرف تراجعت مع انخفاض وتيرة تسويق الحبوب ويقتصر الصرف حاليا على الفواتير المحولة بشكل يومي من فرع مؤسسة الحبوب في القامشلي والتي لا تتجاوز 5 ملايين ليرة لغالبية فروع المصرف.

من جهته بين مدير فرع المؤسسة العامة لتسويق الحبوب في القامشلي محمد زكي الخالدي أن الكميات المسوقة لمحصولي القمح والشعير منذ بدء عمليات تسويق الموسم الحالي بلغت /343ر313/ الف طن من القمح و /227ر95/ الف طن من الشعير مشيرا الى ان عمليات التسويق شارفت على الانتهاء والوتيرة انخفضت بشكل كبير حيث لا تتجاوز طاقة الاستلام اليومية اكثر من /200/ طن.

وأكد الخالدي أن عمليات شحن القمح من محافظة الحسكة باتجاه فروع المؤسسة بمحافظات حمص وطرطوس ودمشق مستمرة حيث وصلت الكميات المشحونة منذ بداية العام الجاري لتاريخه /238/ الف طن.

يشار إلى أن الفواتير المصروفة كقيم حاصلات زراعية لموسمي القمح والشعير خلال الموسم الزراعي الماضي بلغت 20 مليار ليرة سورية.