بدء فعاليات مهرجان مبروك سورية بطرطوس

طرطوس-سانا

بدأت في المركز الثقافي العربي بمدينة طرطوس اليوم فعاليات مهرجان “مبروك سورية” الذي يقيمه نادي أصدقاء الثقافة بطرطوس احتفاء بالانتصارات التي يحققها أبطال الجيش والقوات المسلحة في مواجهة الإرهاب على امتداد سورية وأداء السيد الرئيس بشار الأسد القسم الدستوري لولاية رئاسية جديدة.

2وتضمنت فعاليات اليوم الأول للمهرجان الذي يستمر يومين اسكتشات مسرحية غنائية منها “يا سورية احكيلي حكاية” للشاعر محمد علي و”يموت رجال ويحيا رجال وعرين الأسود” للشاعر آصف غانم و”أحمل جراحك” للشاعر مصطفى عثمان و”سلام” للشاعرة ميرفت عثمان و”خطوة منك” للشاعر عدنان سلوم إلى جانب عرض محطات أساسية من تاريخ سورية الحديث وتحررها من الاحتلالين العثماني والفرنسي وانتصاراتها وانجازاتها في عهد القائد الخالد حافظ الأسد وصولا إلى استمرار مسيرة النضال في ظل قيادة السيد الرئيس بشار الأسد في مواجهة الإرهاب.
وأوضح الشاعر والملحن محمود حسن مدير نادي أصدقاء الثقافة أن المهرجان يوجه رسالة إكبار وتقدير للشهداء والجرحى وأبطال الجيش والقوات المسلحة واحتفاء بأداء الرئيس الأسد للقسم الدستوري الذي جدد له الشعب العهد بالوفاء واختاره رئيسا لسورية يقودها نحو الانتصار والأمان وإعادة الإعمار.

3وأشارت عضو المكتب التنفيذي بمجلس المحافظة الشاعرة ميرفت عثمان إلى أن كلمة الحق سطعت من جديد بفوز الدكتور بشار الأسد بانتخابات رئاسة الجمهورية وأدائه القسم الدستوري رئيسا يتماهى معه الشعب بإباء وعزة ويسير معه قدما نحو مستقبل مشرق.
وبين ربيع سلوم مصمم الرقص التعبيري في نادي أصدقاء الثقافة أهمية الفن في التعبير عن هموم البلد وأفراحه وآماله وما يمده به من طاقة إيجابية للصمود والثقة بالنصر.
ولفتت المغنية الشابة هبة حسن إلى أن الأغنيات المقدمة تمزج بين الطابع الوطني والتراثي اللذين يعكسان أصالة وعراقة شعب سورية وقدرته على الإبداع والتجديد وبعث الفرح والأمل من قلب الأسى والألم.
وأعربت الطفلتان فاطمة وديانا قلعجي عن سعادتهما بالمشاركة في المهرجان رقصا وغناء للتعبير عن الأمل الذي غمر قلوب السوريين بفوز الرئيس الأسد في حين لفت الطفل محمد عبد الرحمن إلى أنه سيشارك غدا باستعراض أغنية “بيكفي خربتوا بلدنا” احتجاجا على من حاول تدمير سورية دون أن يروا هزيمتهم الأكيدة على يد الجيش العربي السوري.