الشريط الإخباري

مقتل ضابطين تركيين في هجوم مسلح بمحافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا

أنقرة – سانا

قتل ضابطان تركيان صباح اليوم اثر هجوم مسلح تعرضا له أثناء توجههما الى مقر عملهما في مدينة سيلفان بمحافظة ديار بكر جنوب شرق تركيا.

وذكرت صحيفة حرييت التركية أن مسلحين ملثمين أطلقوا النار من بنادق آلية على الضابطين التركيين بعد خروجهما من منزليهما متوجهين الى عملهما ما اسفر عن مقتلهما على الفور .

وأضافت الصحيفة إن قوات الامن التركية بدأت عمليات تمشيط واسعة في مدينة سيلفان بحثا عن المسلحين.

وكان جنديان تركيان قتلا واصيب ثلاثة اخرون اثر انفجار قنبلة باليتهم قبل يومين فى اقليم سمدنلى بمحافظة هكارى جنوب شرق تركيا.

من جهة ثانية وفي سياق الفضائح التي تلاحق رئيس النظام التركي رجب أردوغان نشر الكاتب والباحث التركي /ارغون بويراز/ شهادة أداء الخدمة العسكرية لأردوغان ووثيقة تتضمن سجله في التأمينات الاجتماعية مشيرا إلى أن “الشكوك تحيط بالخدمة العسكرية الالزامية التي أداها أردوغان حيث كان قد اكد انه ادى الخدمة العسكرية برتبة ضابط في مقصف عسكري”.

ونقل موقع /اودا تي في/ عن بويراز قوله في تعليق نشره على حسابه بموقع تويتر إن “أردوغان عمل في معمل لصناعة النقانق خلال تأدية الخدمة العسكرية الالزامية حسب ما أظهره سجله في التأمينات الاجتماعية” مضيفا أنه أدى خدمته العسكرية في معمل لصناعة النقانق وفي مكان قريب من منزله.

وكان الكاتب والباحث بويراز الذي ألف كتبا عدة حول حياة رئيس النظام التركي نشر قبل أيام الصورة الأصلية للشهادة الجامعية التي يحملها أردوغان مؤكدا أنه يحمل شهادتين جامعيتين مختلفتين باسمه وكلتاهما “مزورتان” وبالتالي يجب أن تسقط عنه صفة رئيس الجمهورية لأن الرئيس ينبغي أن يكون متخرجا من كلية مدة الدراسة فيها 4 سنوات.