الشريط الإخباري

تكريم الطالب أسامة قرقوط الحائز على جائزة تقدير في الاولمبياد العالمي للفيزياء

السويداء-سانا

كرم فرع منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالسويداء اليوم الطالب /أسامة قرقوط /الحائز على جائزة تقدير لسورية في الاولمبياد العالمي للفيزياء الذي جرى في كازاخستان فى الفترة بين /12و 19/ من الشهر الجاري.

وبين /قرقوط/ في تصريح لمراسل/ سانا /أن الإنجاز يدل على قدرات الطالب السوري وإمكانياته العلمية لافتا الى سعادته الكبيرة بالجائزة التقديرية مهديا اياها للشعب السوري وموجها الشكر لكل من ساعده للوصول إلى العالمية.

وأشار أمين فرع الشبيبة بالسويداء / كمال شجاع / إلى أن حصول /قرقوط/ على شهادة تقدير ورفعه لعلم سورية عاليا في الاولمبياد هو دليل على أن الشباب السوري قادر على المنافسة في الساحة العالمية رغم كل التحديات التي يمر بها الوطن ورسالة لكل العالم بأن الإرادة والتصميم هي من سمات الشعب السوري لافتا إلى أن هذا الإنجاز يعكس مدى المتابعة للمواهب الشابة واكتشافها وإعدادها وتأهيلها.

بدوره اوضح الطالب / محمود منذر / المشارك في الاولمبياد العلمي للفيزياء أن مشاركته تجربة مفيدة وعرفت الدول الأخرى بالمستوى العلمي الجيد للطلاب السوريين لافتا إلى افتخاره واعتزازه بإنجاز زميله /أسامة قرقوط /الذي أفرح أبناء سورية ورفع علم الوطن عاليا.

وإنجاز قرقوط يضاف إلى سلسلة الانجازات التي حققها الاولمبياد العلمي السوري خلال العام الحالي حيث أحرز ميدالية فضية عبر الطالب/ حسن جدوع/ في الأولمبياد العالمي للمعلوماتية الذي أقيم في تايوان بمشاركة /382 /مشاركا من/ 82 /دولة بين/ 12 و 19 /من الشهر الجاري بعد حصوله على/ 4 /شهادات تقدير في الأولمبياد العالمي للرياضيات في جنوب إفريقيا في الفترة بين/ 6 و13 /من الشهر الجاري.

وكان الأولمبياد العلمي السوري حقق ميدالية فضية وشهادة تقدير في الأولمبياد العالمي للرياضيات الذي نظمته كازاخستان لدول آسيا والمحيط الهادي في أيار الماضي كما أحرز العام الماضي/ 3 /ميداليات اثنتان منها في الأولمبياد العالمي للكيمياء في روسيا وواحدة في اولمبياد الفيزياء في الدنمارك.